اقتصاد

بحث أوجه التعاون وسبل تعزيز التواصل الإعلامي بين السودان والسعودية

النيلين
مصدر الخبر / النيلين

اجرى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الإعلام الدكتور أحمد بلال عثمان مباحثات مع وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد، في مكتبه بمركز الملك فهد الثقافي في الرياض اليوم.
وتناولت المباحثات أوجه التعاون الإعلامي بين البلدين ومناقشة سبل تعزيز التواصل الإعلامي، ودعم جوانب التواصل من خلال وسائل التقنية والوسائل الحديثة للنشر الإعلامي بين البلدين، إضافة إلى آليات استثمار وسائل الإعلام في نقل المحتوى الإعلامي لخدمة القضايا العربية والإسلامية، ومواجهة التحديات الراهنة.
وعقب الاجتماع عبر وزير الاعلام عن شكر السودان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – على الجهود التي بذلت لدعم موقف السودان وجهوده واتصالاته مع الإدارة الأمريكية والتي افضت الى قرار الولايات المتحدة لرفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان.
وقال “إن اللقاء جرى فيه بحث القواسم المشتركة بين وزارتي الإعلام في البلدين، كما جرى التفاهم على اتفاقية إطارية، في التدريب والتعاون وتبادل الخبرات، والزيارات، والبرامج، إلى جانب الأكاديمية التدريبية في السودان، والأكاديمية التي سوف تنشأ في المملكة، لدينا أيضا تعاون في مجال الأخبار بين وكالة الأنباء السودانية، ووكالة الأنباء السعودية” .
واضاف الوزير “نامل أن تكون وزارتا الإعلام في البلدين صوتاً معبراً عن القضايا المشتركة، ومواجهة الاستهدافات التي تواجه البلدين”.
من جانبه، أكد وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد، أن المحادثات بين الجانبين كانت بناءة ومثمرة جرت خلالها مناقشة تعزيز العلاقة الإعلامية بين البلدين وتطوير مجالاتها لخدمة القضايا المشتركة.
وأضاف العودا في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن المحادثات تركزت على تقوية العلاقات الإعلامية الثنائية ودعم جوانب التواصل من خلال وسائل التقنية والوسائل الحديثة للنشر الإعلامي بين البلدين.
وقال الدكتور عواد العواد : إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمين – حريصان كل الحرص على متانة العلاقات مع السودان وعلى كل ما من شأنه تحقيق رفاهية الشعب السوداني وازدهاره .
وهنأ وزير الثقافة والاعلام، وزير الاعلام السوداني برفع العقوبات عن السودان، متمنيًا أن يسهم هذا القرار في تنمية واستقرار السودان .
الى ذلك قام وزير الاعلام والوفد المرافق له بزيارة الى وكالة الانباء السعودية وتم بحث اوجه التعاون بين وكالتي الأنباء فى البلدين
وقال المدير العام لوكالة السودان للأنباء الاستاذ عوض جادين محيي الدين فى تصريحات صحفية ” لدينا اتفاقية مع واس مكتملة تحتاج الى برنامج تنفيذي وموافقة السلطات العليا فى البلدين”.
وحضر المباحثات من الجانب السوداني المدير العام لوكالة السودان للانباء الاستاذ عوض جادين محيي الدين والمدير العام لهيئة الإذاعة والتلفزيون الزبير عثمان أحمد ، ،.والسفير اسامة حسن سلمان المسؤول الثقافي وشؤون الجالية بالبعثة والوزير المفوض المعتز أحمد إبراهيم مسؤول الملف السياسي والاعلامي بالبعثة.
كما حضره من الجانب السعودي رئيس وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين، والمشرف العام على الشؤون الثقافية والإعلامية بوزارة الثقافة والإعلام الدكتور ناصر الحجيلان.
وكان وزير الثقافة والاعلام السعودي (عواد العواد) أقام حفل غداء على شرف وزير الاعلام أحمد بلال والوفد المرافق له حضره عدد من المسؤولين والإعلاميين.

سونا.

تعليقات

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع النيلين

عن مصدر الخبر

النيلين

النيلين

أضف تعليقـك