اقتصاد

ممثل صندوق النقد الدولي لـ(السوداني): إستفادة السودان من رفع العقوبات رهينٌ بالإصلاحات الاقتصادية

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

الخرطوم: هالة حمزة
أكد الممثل المقيم لصندوق النقد الدولي بالسودان الأمريكي الصومالي الجنسية عبدالكريم محمد فرح، أن رفع العقوبات التجارية والاقتصادية الأمريكية عن السودان يعد انجازا رئيسيا يخلق فرصاً لانفتاح السودان على التجارة العالمية والإستثمارات الأجنبية المباشرة، مشيدا بالمبادرات الحالية للحكومة لتحسين بيئة الإستثمار، واصفا اياها بالمؤشر الإيجابي المقدر.
ورهن فرح في حديث لـ(السوداني) إستفادة السودان الكاملة من القرار في تحقيق نمو اقتصادي قوي وشامل بإجراء إصلاحات واسعة النطاق لتحقيق استقراره وزيادة معدل النمو وجعله أكثر شمولية، مشيرا إلى أن آثار القرار الإيجابية من تغيرات مادية وتحسن اقتصادي ستأخذ وقتاً على الأرجح.
وأقر بأن الديون الخارجية والمتأخرات الضخمة على السودان تقف حائلاً دون حصوله على التمويل الخارجي، وتشكل عبئاً ثقيلاً على تنميته وتقدمه، حاثاً الحكومة على مواصلة وتقوية تعاونها مع صندوق النقد الدولي في مجال السداد والسياسات في نفس الوقت الذي يدعم فيه جهودها للاتصال بالمقرضين للحصول على المزيد من تخفيف عبء الديون.
ولفت الممثل المقيم للمشورة التي قدمها وسيظل يقدمها الصندوق حول السياسات الاقتصادية وبرامج الإصلاح وبناء القدرات في الإدارة العامة للاقتصاد والقطاع المالي والإحصاءات الاقتصادية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة السوداني

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

أضف تعليقـك