السودان الان

نائب رئيس حزب الأمة القومي محمد عبد الله الدومة: لسنا ملزمين بتنفيذ قرارات مجلس الأحزاب السياسية .. متمسكون بإسقاط الحكومة بانتفاضة سلمية

صحيفة الركوبة
مصدر الخبر / صحيفة الركوبة

حركات دارفور الآن تعاني من ضعف عسكري
أكبر أذى للسودان يمكن أن يحدث من ليبيا
أتوقع إقدام مناوي على مغامرة عسكرية أخرى
امتدح نائب رئيس حزب الأمة القومي محمد عبد الله الدومة قرارات الحكومة بجمع السلاح، وأكد أنها مطلوبة. وأشار خلال حواره مع الصيحة لعدد من الأخطاء التي صاحبتها، وقطع بعدم التزامهم بإنفاذ قرارات مجلس الأحزاب. وقال إن الخلافات التنظيمية تُحَل في المحاكم. واعترف الدومة بأن الخلافات التي ضربت الحركة الشعبية، أثرت في عمل نداء السودان بتأخيرها لعدد من اللقاءات في باريس. وتوقع أن تقدم حركة مناوي على الدخول في عمل عسكري. هذا وغيره من الإفادات..
حوار الطيب محمد خير
* بداية.. عاد زعيم الحزب مؤخراً دون أن تُحَل مشكلات الحزب التي تنتظر عودته؟
– لا أدري لمَ ربطتَ حل المشكلات بعودة الإمام، والحزب أساساً موجود، لكن عودة الإمام أحدثت حراكاً جماهيرياً كبيراً بالزيارات التي تمت للولايات بهدف شرح فكرة نداء السودان للجماهير وإنزالها على أرض الواقع، بجانب ذلك تم عكس المشكلات من قبل القيادات.
*لكن الحراك الداخلي للحزب لا يزال متأثراً بالنزاع في الأمانة العامة الذي نشب في المرحلة السابقة؟
– مشكلة الأمانة العامة كانت في ملء خانات نواب الأمين العام، لكن رئيس الحزب بعد عودته استطاع تجاوز هذه المشكلات وعمل توفيقاً بين المجموعات، وتم تعيين نائب للأمين العام ونواب للرئيس وحل مشكلة مقرر المكتب السياسي. وهذه كانت إشكالية صعب تجاوزها في غيابه وهناك مشكلات تنظيمية أخرى .
* لكن مشكلات في الولايات في الجزيرة كيف حُسمت؟
– مشكلة ولاية الجزيرة، هناك مجموعة أقامت مؤتمراً وأقالوا رئيس الحزب في الولاية، وكونوا هياكل جديدة للحزب، وحدث نزاع لأن الأجهزة المحلولة ترى عدم شرعية الرئيس الجديد، لكن بعد زيارة الرئيس للجزيرة تمت تهدئة الأمور ما جعل الإشكال التنظيمي في الجزيرة أقل حدة. والمشكلة الآن تكاد تكون شبه حُلت، حُسمت الإشكالات التنظيمية في شمال كردفان و — أكثر

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة الراكوبة

عن مصدر الخبر

صحيفة الركوبة

صحيفة الركوبة

أضف تعليقـك