اخبار الرياضة

أندية إنجلترا وفرنسا تطارد «الكارثة»..!

مصدر الخبر / صحيفة آخر لحظة

 

كشفت تقارير صحفية إسبانية أمس الأربعاء، اهتمام الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بالتعاقد مع الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس ريال مدريد. وتقول صحيفة «أس» الإسبانية إنه على الرغم من كون نافاس حارسًا لريال مدريد إلا أنه لا يزال مطلوبًا في بعض الأندية الإنجليزية وهناك اهتمام آخر به من فرنسا. وأكدت، أن بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي يسعى للتعاقد مع كيلور نافاس الصيف المقبل ليكون بديلًا للتشيلي كلاوديو برافو الذي لا يقدم موسمًا جيدًا مع السيتزنز هذا الموسم.  وأشارت إلى أن هناك اهتمام من أندية إنجليزية أخرى بضم اللاعب مثل ليفربول، وأرسنال، الذي يبحث عن بديل لحارسه التشيكي العملاق بيتر تشيك. ولفتت، إلى أن باريس سان جيرمان الفرنسي أيضًا من أحد الأندية المهتمة بالتعاقد مع الكوستاريكي، الذي بات رحيله عن ريال مدريد شبه مؤكد الصيف المقبل. وربما يحاول البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، التعاقد مع نافاس في حالة خسارة دي خيا لريال مدريد الصيف المقبل.

كالو يمدد عقده مع هرتا برلين

 

أعلن الإيفواري سالومون كالو أمس الأربعاء عن تمديد عقده مع فريقه هرتا برلين الألماني، ولم يكشف اللاعب تاريخ انتهاء عقده الجديد، لكن تقارير أشارت إلى أنه سيبقى مع فريق العاصمة الألمانية حتى عام 2020م. وقال كالو (31 عاماً) «أشعر بالراحة جداً في برلين ولا يزال أمامي الكثير لكي أحققه مع هرتا. أريد مساعدة الفريق على الاستمرار في التطور كما كانت الحال في السنوات الأخيرة». والتحق كالو بصفوف هرتا برلين قادماً من ليل الفرنسي الفرنسي عام 2014 مقابل 1.8 مليون يورو. وأمضى ست سنوات في صفوف تشيلسي الإنكليزي حيث أحرز معه بطولة إنكلترا مرة واحدة وكأس إنكلترا أربع مرات بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا موسم 2011-2012. وسجل كالو 6 أهداف هذا الموسم وقام بأربع تمريرات حاسمة في 16 مباراة، رافعاً رصيده إلى 30 هدفاً في 86 مباراة خاضها مع هرتا برلين. وأعرب مدرب هرتا برلين بال دارداي عن سعادته للمحافظة على خدمات كالو الذي يشكل إلى جانب زميله في خط الهجوم البوسني وداد ايبيسيفيتش قوة ضاربة (سجل الأخير 10 أهداف هذا الموسم). وقال «سالومون بطل حقيقي. لقد فاز بكل شيء، لكن على الرغم من ذلك لا يزال متعطشاً للمزيد. إنه محترف من الدرجة الأولى وقدوة لجميع اللاعبين».


مان سيتي للعبور أمام روستوف

 

ستكون الفرصة متاحة أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي لبلوغ ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ» عندما يواجه ضيفه روستوف الروسي في اياب ثمن نهائي المسابقة اليوم الخميس. ويأمل البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب المان في استعادة لاعبيه الثقة بعد خروجهم من كأس انكلترا أمام تشيلسي صفر/1. وقال مورينيو بعد مواجهة تشيلسي: «لدينا مباراة مهمة الخميس، وأريد أن أرتاح قليلاً لإعداد الفريق قدر الإمكان». من جهته، بدا مدرب روستوف «المولدافي ايفان داينليانتس» حذراً: «أتوقع مباراة عودة صعبة.. نذهب إلى مانشستر آملين في تحقيق معجزة، وهي تتحقق أحيانا في كرة القدم.. للأسف لن نستفيد من بعض اللاعبين الأساسيين».. وتعرض قائد روستوف ألكسندر كاتسكان والجناح البيلاروسي تيموفي كالاتشيف للإيقاف بعد انذارهما في مباراة الذهاب، تعرض الظهير فلاديمير غرانات لكسر في عظمة الترقوة. وفي مباراة ثانية يعول ليون الفرنسي على فوزه الكبير ذهاباً على روما الإيطالي 4-2  وتأهل ليون إلى هذا الدور بسهولة على حساب ألكمار الهولندي 11-2 بمجموع المباراتين، فيما تخطى روما فياريال الاسباني. وفي مواجهة ألمانية صرفة، يستقبل بوروسيا مونشنغلادباخ شالكه بعد تعادلهما 1-1 ذهاباً.. ويأمل العملاق الهولندي أياكس أمستردام تخطي خسارته على أرض كوبنهاغن الدنماركي 1-2.. وتبدو الطريق معبدة أمام غنك البلجيكي عندما يستقبل مواطنه غنت بعدما سحقه خارج ملعبه 5-2.. وفي باقي المباريات، يلعب بشيكتاش التركي مع أولمبياكوس (اليونان) (1-1 ذهاباً)، وكراسنودار الروسي مع سلتا فيغو الإسباني (1-2)، واندرلخت البلجيكي مع ابويل القبرصي (1-صفر).

كلتشي يتوعد ريفرز

 

أرسل النيجيري كلتشي اوسونا، مهاجم المريخ، تحذيراً شديد اللهجة، إلى فريق بلده ريفرز يونايتد الذي سيواجه الأحمر السبت المقبل في إياب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، وقال كلتشي في تصريحات لموقع (سوبر سبورت) أمس: نعم فاز ريفرز بثلاثة أهداف نظيفة في هار كورت ولكن الأمر لم يحسمى بعد، وأضاف: في مباراة الأحد عانينا كثيراً من الأرهاق، وكل لاعبينا كانوا متعبين بعد أن لعبنا عدد من المباريات كثيرة في وقت قصير، ولكن في لقاء الإياب سيكون مختلفة.. جماهيرنا ستكون خلفنا وكل شئ سيكون مختلفاً وأنا


استعاد خدمات الثنائي
هلال الأبيض يرفع كفاءة الإعداد.. ولجنة عليا من الإتحاد

يؤدي هلال الأبيض تدريبه الثاني بقلعة شيكان الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم الخميس يف الطريق لمباراته الفاصلة أمام سانغا باليندي الكونغولي الأحد المقبل يف المدرج الأول للبطولة الأفريقية الكونفدرالية»، على أن يخضع للتدريب الرئيس في نفس التوقيت غداً الجمعة، على أن يخضو مراناً خفيفاً مساء السبت.. وكان الفريق قد أجرى حصته الأولى أمس الأربعاء بعد العودة من لوممباشي والخرطوم العاصمة السودانية تباعاً، و قد ودع فرسان شمال كردفان مدينة أم درمان بمران ساخن وسط روح معنوي عال بملعب الجوهرة الزرقاء، التابع لنادي الهلال العاصمي لمدة ساعة ونصف.. وكانت البعثة قد وصلت إلى معقلها بمدينة الأبيض أمس وحرص  أعضاء من مجلس الإدارة على استقبالها بالمطار. وكان الفريق قد استعاد الثنائي مفضل محمد الحسن وأبَّكر سليمان، لاعب الوسط والمهاجم على التوالي، بعد غياب عن جولة الذهاب لعامل الإصابة. من ناحية ثانية كون الإتحاد السوداني لكرة القدم لجنة للاشراف على تنظيم مباراة هلال الأبيض وسانغا الكونغولي في إياب كأس الإتحاد الأفريقي مساء الأحد المقبل بقلعة شيكان برئاسة كابتن محمد عبد الله مازدا  ومحمد سليمان دقق، رئيس الإتحاد المحلي بالأبيض رئيساً مناوباً ود. حسن أبو جبل، الأمين العام للإتحاد مقرراً، وعضوية آخرين.. وتعقد اللجنة أول اجتماع لها اليوم الخميس لوضع ضوابط المناسبة و تحديد الاجتماع الفني عقب وصول طاقم التحكيم والمراقب.


حياتو لولاية ثامنة
مجدي شمس الدين ينافس على  تنفيذية كاف اليوم

تنعقد اليوم الخميس انتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، التي يحمل فيها الأستاذ مجدي شمس الدين، سكرتير الاتحاد السوداني لكرة القدم ورقة الترشح لأحد مقعدي اللجنة التنيفيذية في سباق مع الجنيدي باشا «أثيوبيا» وموسى ماجوجو «أوغندا» وسليمان حسن ابري «جيبوتي»، في الوقت الذي يسعى فيه الكاميروني عيسى حياتو لولاية ثامنة، تتيح له مواصلة الامساك بزمام اللعبة، في مواجهة خصم متواضع هو أحمد أحمد، رئيس اتحاد مدغشقر. وتميل الكفة في الانتخابات التي تشهدها العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، لاستمرار حياتو (70 عاماً) في المنصب الذي يتبوأه منذ عام 1988، على رغم تأكيد أحمد (57 عاماً) أنه «الوحيد» القادر على تحدي نفوذ الكاميروني. المنطقة الوسطى الشرقية: الجنيدي باشا من أثيوبيا ومجدي شمس الدين من السودان وموسى ماجوجو من أوغندا وسليمان حسن ابري من جيبوتي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة آخر لحظة

عن مصدر الخبر

صحيفة آخر لحظة