السودان الان السودان عاجل

بالصور غارات جوية الاثنين على أحياء سكنية في الكلاكلة وجنوب الخرطوم

مصدر الخبر / سودان تربيون

تبادل الجيش وقوات الدعم السريع الاتهامات باستهداف المدنيين بشن غارات جوية الاثنين على أحياء سكنية في الكلاكلة وجنوب الخرطوم فيما قال الجيش ان الطرف الاخر يتخذ المدنيين دروعا بشرية.

وقال شهود عيان لـ “سودان تربيون” إن شخصا على الاقل لقي مصرعه كما اصيب العشرات تأثرا بقصف طال احد الأحياء السكنية بضاحية الكلاكلة القبة.

وأفادوا بسقوط قذيفة دمرت ثلاث منازل بنحو كامل، كما شعر بالقصف عدد كبير من سكان الاحياء المتاخمة.

وقالت اللجنة التمهيدية لنقابة الأطباء إن مناطق مختلفة في الخرطوم تعرضت لقصف عنيف بشتى الأسلحة ونتج عن ذلك استشهاد عدد من المواطنين في منطقة الكلاكلة واكتظاظ المستشفى التـــــركي بعدد كبير من الإصابات الخطرة يناهز الخمسين مصاب.

وناشدت اللجنة الكوادر الطبية القريبة من المستشفى الإسراع بالمساعدة العاجلة و مد يد العون للطاقم الطبي المحدود المتواجد في المستشفى

ودان بيان للمتحدث باسم الدعم السريع اعتداء” قيادة القوات الانقلابية”على المواطنين الأبرياء.

وأشار إلى ان قواتهم تعمل على تقديم الخدمات الأساسية وفتح ممرات إنسانية والمساعدة في إجلاء البعثات الدبلوماسية ورعايا الدول الأجنبية.

من جهته قال المتحدث باسم الجيش في بيان الاثنين إن الموقف العملياتي يشهد استقرارا وان القوات المسلحة تعمل على توسيع نطاق تأمين منطقة الخرطوم بالتدرج لتجنب إلحاق أضرار بالمناطق السكنية.

وأفاد أن ما اسماها بمجموعات المليشيا المتمردة تبعثرت على نطاق واسع بالخرطوم وأجزاء محدودة من الخرطوم بحري وسط الأحياء للاحتماء بهذه التجمعات السكنية واتخاذ المواطنين دروعا بشرية.

وجددت القوات المسلحة نداءاتها لأفراد مليشيا الدعم السريع بأن مؤسستهم السابقة لم يعد لها مكان ضمن المنظومة الأمنية بالبلاد بعد تمردها ، ودعتهم للانضمام إلى صفوف القوات المسلحة والخروج من دائرة التمرد على الدولة ،عن طريق التبليغ لأقرب وحدة عسكرية لاستيعابهم بجيش البلاد.

عن مصدر الخبر

سودان تربيون