السودان الان

التنمية الاجتماعية بغرب كردفان تؤكد اهمية التدريب ورفع القدرات

مصدر الخبر / سونا

الفولة 18-3-2023 (سونا)- قال الاستاذ احمد ادم بخيت وزير التنمية الاجتماعية ان التدريب المستمر قرين للتطوير ورفع القدرات وتوريث الخبرات.


جاء ذلك لدى مخاطبته بالفولة حاضرة ولاية غرب كردفان كرنفال ختام دورة تنمية المهارات الإدارية للعاملين بالمصارف والمشروعات تحت شعار (نحو بناء هياكل فاعلة ) والتي ينفذها ديوان الزكاة بالتعاون مع مركز التمويل الاصغر وانتخاب المشروعات بجامعة السلام .


وطالب الوزير أمانات الزكاة بضرورة التنسيق الجيد مع كافة المستويات الادارية وكليات تنمية المجتمع بالجامعات السودانية لأجل التطوير والتأهيل المستمر وتبادل الخبرات والمعارف .


واشاد بالتعاون المثمر بين ديوان الزكاة وجامعة السلام في عمليات التدريب ورفع القدرات بالاضافة الى قياس الأثر للمشروعات الانتاجية من خلال التقييم والتقويم المستمر .


ووجه وزير التنمية الاجتماعية الديوان بعمل الدراسة القبلية لتمليك المشروعات الانتاجية لأجل ضمان الاستمرارية وتحقيق النجاح بالاضافة الي الاهتمام بمشروعات التمويل الاصغر التي تعتبر من موجهات الدولة.


ودعا الوزير لإقامة الدورات التدريبية الرقمية وتطبيق التكنولوجيا سعياً نحو الحكومة الالكترونية مشيراً في هذا الصدد لتوجه وزارته للتحول الرقمي وربط كل وحداتها إلكترونياً تحقيقاً لشعار  *زيرو ورق* .


من جهته قال الاستاذ احمد ادم الضو الامين العام للحكومة ممثل الوالي ان عملية التدريب اساسية في التطوير وتصميم المشروعات من خلال إكتساب المهارات وفن ادارة المشروعات بالفهم العلمي.


واوضح ان التقييم والتقويم والمتابعة إحدى أهم مؤشرات نجاح المشروعات.


من ناحيته اكد ممثل الامين العام لديوان الزكاة مدير ادارة الموارد البشرية والمالية الدكتور بله الصادق عبدالرحمن الحرص علي تنمية المهارات من خلال الاهتمام بالتدريب الذي ينعكس على تجويد الاداء وتقدمه. 


وقال ان تجربة زكاة السودان عالمية وتم تطبيقها في عدد من الدول الاسلامية.


هذا وقد اشاد بالتعاون المحكم بين الزكاة وجامعة السلام خاصة فيما يلي تقييم وتقويم المشروعات وإقامة برامج التدريب .


ونادى الدكتور بله بإنتخاب المشروعات التي تتناسب مع البيئة بجانب الاهتمام بالذين يتم تمليكهم المشروعات .


اما الدكتور الامين علي عُلُوة أمين ديوان الزكاة بالولاية فقال ان التدريب المستمر إكتساب للمهارات وتثبيت للمعارف بالاضافة الى صقل الخبرات .


واشار عُلوُة الي إستمرار عمليات التدريب التي تشمل لجان الزكاة القاعدية في مقبل الأيام ..


وأثنى على الادوار التي يلعبها مركز التمويل الاصغر وانتخاب المشروعات بجامعة السلام على التعاون الكبير مع الديوان مشيداً في هذا الصدد بدور الجامعة في قياس الاثر الاجتماعي والاقتصادي للمشروعات الانتاجية  .


وكان قد تحدث في مستهل كرنفال ختام الدورة ممثل الدارسين مؤكداً الاستفادة من الورشة وإنزال ماتلقوه على أرض الواقع.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا