السودان الان السودان عاجل

البرهان لـمبعوثة أوروبية: نتطلع لأن تمضي العملية السياسية إلى نهاياتها بسلاسة

مصدر الخبر / وكالات

أكد رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إلتزام القوات المسلحة بالإنسحاب من العملية السياسية، وتشكيل حكومة مدنية ذات قاعدة واسعة تقود البلاد خلال ماتبقى من الفترة الإنتقالية.

وشدد لدى لقائه بمكتبه، مدير الدائرة الأفريقية للعمل الخارجي بالإتحاد الأوروبي السفيرة ريتا لارانجينا بحضور سفير الإتحاد الأوروبي أيدن اوهارا، ووزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق شدد على تطلعه لأن تمضي العملية السياسية بسلاسة إلى نهاياتها. معربا عن أمله في توافق جميع الأطراف بما يحقق الخروج الآمن للبلاد من الأزمة السياسية الراهنة وصولا لإنتخابات حرة ونزيهة.

من جانبها، أكدت السفيرة ريتا لارانجينا متابعة الإتحاد الأوروبي للأوضاع السياسية في السودان وتشجيعه ودعمه للعملية السياسية، مؤكدة ضرورة إنهاء الخلافات السياسية من أجل تحقيق تطلعات الشعب السوداني. ولفتت ريتا الى أن الإتحاد الأوروبي يتطلع بشدة للعمل مع الحكومة المدنية للإنخراط في سياق جديد يمكنهم من توثيق العلاقات مع السودان.وأضافت أنه من المهم جدًا إحترام حق التجمع السلمي ، منوهة إلى أنها ستقوم بتقديم تقرير للدول الأعضاء حول زيارتها للسودان وأهمية دعم الحكومة الانتقالية القادمة.

 

عن مصدر الخبر

وكالات