اخبار الرياضة

طوارئ في الأحمر لملحمة ريفرز

مصدر الخبر / صحيفة الصدى

المريخ يرتب أوراقه ويؤدي مرانه الأساسي للنيجيري غداً

محمد كمال يطالب رفاق راجي بتنفيذ نصيحة فيصل العجب ويؤكد ثقته في التأهل

حافظ محمد أحمد

يؤدي فريق كرة القدم بنادي المريخ اليوم مرانه الأساسي لمباراته أمام ريفرز النيجيري السبت المقبل لحساب إياب دوري أبطال أفريقيا،وينتظر أن يحظى المران بحضور جماهيري وإداري لافت ،من واقع الاهتمام الكبير بالمباراة ،من قبل كافة فئات النادي. المريخ سيختتم تحضيراته بمران أخير مساء بعد غدٍ الجمعة يضع فيه غارزيتو لمساته النهائية وينتقي عناصره التي سيدفع بها في المباراة وبقية قائمتة التي سيعتمدها. وكانت بعثة المريخ قد وصلت البلاد في الساعات الأولى من الفجر ووجدت استقبالاً طيباً من قبل الجماهير، وكان للاستقبال أثره في اللاعبين ،وطالبت الجماهير بتقديم أفضل مستوىً والأداء القتالي ورد اعتبار المريخ مشيرة إلى أن التوفيق من الله. وأبدى أنصار الأحمر تفاؤلهم الشديد بقدرة اللاعبين على التعوض والتأهل .

طوارئ من كافة فئات أنصار الأحمر

أعلنت فئات المريخ المختلفة حالة الطوارئ القصوى لملحمة السبت المقبل وتعويض الخسارة الثقيلة، وأعلن مجلس الإدارة أنه سيقف مع اللاعبين حتى يتحقق الفوز وينتظر أن يكون المجلس في حالة اجتماعات متواصلة حتى موعد المباراة وأعلن عن حوافز كبيرة للاعبين من أجل رفع روحهم المعنوية حتي يقدموا أفضل ما عندهم ويتمكنوا من التعويض، فيما كان للجماهير دور مؤثر بعد انتهاء جولة الذهاب مباشرة. وشهدت أروقة النادي أمس وأمس الأول حضوراً جماهيرياً كبيراً فيما أعلنت روابط المشجعين المختلفة استنفار قواعدها وحثهم على الحضور ومؤازرة اللاعبين.

وفي منحىً آخر بدا الغضب واضحاً على اللاعبين على نتيجة مباراة الذهاب التي مست كبرياءهم ،وتعاهد اللاعبون على تحقيق الفوز في المباراة بعد غدٍ وتعويض الخسارة والظفر ببطاقة الترشح.

الاهتمام الكبير بالمباراة ينتظر أن ينعكس إيجاباً على اللاعبين ويمنحهم الدافع الأكبر لتعويض الثلاثية والتأهل على حساب النيجيري سيما وأن الشواهد كانت حاضرة في السنوات الماضية بعودة أبناء القلعة الحمراء سريعاًً وتحقيق نتيجة جيدة والتأهل رغم الخسارة بثلاثة على غرار مباراة باماكو المالي.

///////////////

المريخ يؤدي مرانه الأساسي غداً ويختتم تحضيراته بالجمعة

يؤدي فريق كرة القدم بنادي المريخ اليوم مرانه الأساسي لمباراته أمام ريفرز النيجيري السبت المقبل لحساب إياب دوري أبطال أفريقيا، وينتظر أن يحظي المران بحضور جماهيري وإداري لافت،من واقع الاهتمام الكبير بالمباراة ،من قبل كافة فئات النادي ،المريخ سيختتم تحضيراته بمران أخير مساء بعد غد الجمعة يضع فيه غارزيتو لمساته النهائية وينتقي عناصره التي سيدفع بها في المباراة وبقية قائمتة التي سيعتمدها.وكانت بعثة المريخ قد وصلت البلاد في الساعات الأولى من فجر غدٍ ووجدت استقبالاً طيباًً من قبل الجماهير التي حرصت على الحضور والمرابطة ساعات طويلة في المطار تأهباً لاستقبال اللاعبين وأرسلت الجماهير رسالة واضحة للاعبين مفادها وقفوهم معهم حتى يتحقق الإنتصار. وكان للاستقبال الجيد أثره على اللاعبين الذين أظهروا رغبة كبيرة في تحقيق الفوز والظفر ببطاقة التأهل وتعويض الخسارة الكبيرة التي لحقت بهم في نيجيريا، وتحدثت الكثير من الجماهير مع اللاعبين وطالبتهم بالقتال حتى يتحقق الفوز معلنين وقوفهم معهم حتى يتحقق النصر ويظفر الفريق ببطاقة التأهل.

///////////////////////

غارزيتو يفعل الجانب الهجومي ويهتم بالدفاع

سيرمي المريخ بكل ثقله الهجومي في المباراة مساء السبت المقبل وينتظر أن يدفع غارزيتو بتشكيلة هجومية في المقام الأول دون أن يغفل عن خطورة هجمات النيجيري الذي أظهر قوة هجومية أصابت الأحمر في ثلاث مناسبات بعيداً عن الفرص المهدرة ،غارزيتو سيهتم أكثر بالجوانب الهجومية ،لكون الفريق يحتاج إلي ثلاثة أهداف ليعوض نتيجة الذهاب بأربعة ليظفر ببطاقة الترشح ،وينتظر أن يجهز غارزيتو المهاجمين بكري المدينة ،محمد عبد الرحمن بينما سيدفع برمضان عجب في وسط الملعب على الأرجح .

ولن يهمل الفرنسي الجوانب الدفاعية على اعتبار أن النيجيري سيدخل المباراة لإحراز هدف يصعب من مهمة المريخ ويجعله في حاجة لخمسة أهداف ليتأهل بدلاً عن أربعة .

//////////

تفاؤل غير عادي بالتعويض

على الرغم من الخسارة الكبيرة التي تعرض لها المريخ أمام ريفرز يونايتد بنيجيريا وصعوبة المهمة في مباراة الإياب السبت المقبل بالقلعة الحمراء غير أن معدلات التفاؤل تبدو كبيرة للغاية ،وبدت الجماهير واثقة من قدرة فريقها على التعويض وإحراز أربعة أهداف أو ثلاثة ومعادلة النتيجة ،كما تثق الجماهير بشدة في الفرنسي غارزيتو وإدارته للمباراة بشكل جيد ،وعبر قروبات مواقع التواصل المختلفة كان التركيز واضحاً بقيادة التشجيع ومؤازرة اللاعبين ،حتى يتحقق الفوز .

وشهدت القروبات في الساعات الماضية مناشدات متواصلة بضرورة الدخول للمباراة وقيادة حملة تشجيعية غير مسبوقة ،مع ثقة كبيرة بإمكانية التعويض ووالفوز على النيجيري ورد كبرياء الأحمر .

كما أعلنت الجماهير عن أداء بروفة للتشجيع في المران الأساسي غداً .

////////////////////

الفادني يستجيب لرغبة الجماهير

بعد أن كان قد أعلن شراء تذاكر المساطب الشعبية بالكامل وفتحها للجماهير مجاناً استجاب عضو مجلس المريخ على حامد الفادني للجماهير ونزل عند رغبتها بتكفله بشراء أدوات تشجيع من أعلام وطواقي وشعارات بدلاً عن شراء التذاكر ،وكانت الجماهير قد تقدمت بالشكر للفادني على مبادرته الرائعة على غرار ما ظل يفعل خلال الفترة الماضية بوقوفه خلف الفريق ودعمه لمجالس الإدارات المختلفة حتى وهو خارج المجلس،ونقلت الجماهير للفادني أنها ستدعم النادي أيضاً عبر دفع فئات الدخول من مالها الخاص على أن يتكفل الفادني بشراء أدوات التشجيع .

//////////////////

محمد كمال يطالب نجوم المريخ بالتركيز في نصيحة فيصل العجب

طالب محمد كمال، حارس مرمي المريخ الأسبق ومدرب حراس الفئات السنية بنادي الرائد السعودي، من لاعبي المريخ التركيز على المباراة وعدم التفكير في صعوبة إحراز ثلاثة أهداف مبينًا أن التفكير ينبغي أن ينصب على إحراز هدف واحد مشيراً إلى أنه عايش مواقف مشابهة مع زملائه خلال فترته مع الفريق مشيراً إلى أنهم كانو دائماً يركزون على نصيحة القائد فيصل العجب بعدم التفكير في إحراز أكثر من هدف إلا بعد أن يسجلوا الهدف الأول لافتاً إلى أن العجب كان يتحدث لهم باستمرار بالتفكير في إحراز الهدف الأول فقط ومن ثم الانتقال بالتفكير لإحراز الهدف الثاني دون التركيز على إحراز أربعة أهداف مبينا أنهم كثيرا ما حققوا أهدافهم عبر تلك النصيحة.

وأبدى كمال ثقته التامة في قدرة اللاعبين على التعويض والظفر ببطاقة التأهل وذكر أنه تابع المريخ في الفترة الأخيرة ووقف على إمكانات اللاعبين جيدا مؤكداً قدرة اللاعبين على إحراز أكثر من ثلاثة أهداف إن تعاملوا مع المباراة بهدوء وروح قتالية عالية ورغبة في الفوز بعيداً عن الشد الذهني والعصبي ،وذكر كمال أن عدداً من نجوم المريخ الحاليين زاملوا العجب مثل علاء الدين يوسف وراجي عبد العاطي وأمير كمال وضفر.

/////////////

دهشة في القاهرة من غضبة أنصار الأحمر على دقيش وأبو السادات

بعد إعلان الحكم المصري جهاد جريشه عن رضائه على مردوده وأداء مساعديه أيمن دقيش وتحسين أبو السادات، انهالت التعليقات على الحكم المصري وبدت الدهشة واضحة على كثيرين من غضب أنصار المريخ على المساعدين والحكم لكون دقيش وأبو السادات يعدان أميز المساعدين في دوري عبور لاند وتعهد لهما لجنة الحكام في الدوري المصري بالمباريات الصعبة التي تثير الجدل قبل المباراة وبعدها وتجمع الأهلي بالمصري أو الإسماعيلي أو مباريات الزمالك الصعبة أيضاً ،ويعد دقيش وأبو السادات أفضل المساعدين بجانب ضياء السكران ،والغريب أن المساعدين لم يشهد لهما أي إخفاق في مباريات الدوري المصري إلا نادراً جداً غير أن أخطاءهما غالبا ما تكون مؤثرة بينما فقد جريشه الكثير خلال الفترة الماضية التي غيرت الكثير وجعلته مغضوباً عليه ،سيما من قبل جماهير الزمالك بدرجة دفعت اتحاد الكرة لإبعاده من أية مباراة لأبناء ميت عقبة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع جريدة الصدى

عن مصدر الخبر

صحيفة الصدى