السودان الان

والي غرب دارفور يؤكد أهمية دور الشرطة في تعزيز الإستقرار 

مصدر الخبر / سونا

الجنينة 5-2-2023 (سونا)- أكد والي غرب دارفور الجنرال خميس عبدالله أبكر أهمية دور قوات الشرطة بالتنسيق مع الأجهزة النظامية الأخرى في تعزيز الأمن والإستقرار بالولاية. 
 

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم إحتفال قوات الشرطة بمناسبة تدشين إعادة تأهيل قوات الشرطة من خلال عرض الطابور الشهري الدوري للقوات الذي أقيم اليوم بساحة ميدان الأميرية بالجنينة.


وأشار الوالي إلى مساعي حكومته بالتنسيق مع وزارة الخارجية بشأن توفير وسائل الحركة لقوات الشرطة لتقوم بدورها في تطبيق القانون وحماية المواطن ومكتسباته والحد من التفلتات الأمنية والرقابة على ظاهرة مكافحة الظواهر السالبة،  كاشفاً عن تكوين آلية لمحاربة الخمور والمخدرات برئاسة مدير شرطة الولاية والعمل على رسم خارطة أمنية محكمة من أجل بسط وفرض هيبة الدولة.


وفيما يتعلق بالأوضاع السياسية الراهنة بالبلاد،  جدد الجنرال خميس إلتزامهم بما تم بشأن التوقيع على الإتفاق الإطاري، لافتاً إلى  أن الحوار سيفتح الباب واسعاً للقوى السياسية وجميع أهل السودان تمهيداً لتشكيل حكومة مدنية.


من جهته أوضح مدير قوات الشرطة بالولاية اللواء شرطة حقوقي سليمان إسماعيل خريف أن إدارته قد تمكنت خلال الفترة الماضية من تحقيق إنجازات على الصعيدين الأمني والمجتمعي والإقتصادي من خلال توفير برنامج سلعتي لمنتسبي الشرطة بجانب دعم الأسر المنتجة إضافة إلى دعم الروابط الطلابية والشبابية والدعوية والمساهمة في تعزيز الأمن ونشر ثقافة السلام المجتمعي بالمنطقة.
 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا