اخبار الاقتصاد

الثروة الحيوانية: التأكيد على اهمية التعاون المشترك بين السودان والجزائر

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 25-1-2023(سونا)- أكد وكيل وزارة الثروة الحيوانية الإتحادية دكتور حسن التوم عبدالله اليوم أهمية آفاق التعاون المشترك وتعزيز وتطوير العلاقات بين السودان والجزائر وذلك لمنفعة البلدين.

 جاء ذلك لدى زيارته المعمل المركزي مع وفد جزائري تقني من المختصين الجزائريين للإطلاع على مهام وإختصاصات المعمل المركزي في إنتاج اللقاحات والفاكسينات وتشخيص الامراض الوبائية والعابرة للحدود وذلك لمتطلبات الإشتراطات الصحية لصادرات الثروة الحيوانية.

  وقال إن المعمل يعمل بمعايير وجودة تواكب الإشتراطات الصحية الدولية، مضيفاً أن المعمل يمتلك أحدث التقنيات الحديثة التي تساهم في تشخيص الامراض وإنتاج اللقاحات محلياُ.

 وأفاد أن من إستراتيجيات وزارته وضع خطة إستثمارية لتأهيل البنية التحتية للصادر، داعياً إلى خلق شراكات حقيقية ومتميزة مع دولة الجزائر خاصةً في صادر اللحوم الحمراء وفتح أسواق جديدة تساهم في دعم الإقتصاد القومي وتحقيق مبادرة السودان للامن الغذائي العربي .

ومن جانبه أكد رئيس الوفد لمين دارجي المدير العام للشركة الجزائرية للحوم الحمراء على أهمية التعاون والتنسيق المثمر بين السودان والجزائر في شتى مجالات الثروة الحيوانية.

وقال إن الهدف من الزيارة هو التبادل التجاري بين البلدين خاصةُ في المجال الزراعي والحيواني وذلك بهدف إستيراد اللحوم الحمراء السودانية، وأشار أن الزيارة جاءت بتوصيات من أعلى السلطات بالجزائر، معرباً عن أمله أن يكون هذا التعاون لمصلحة البلدين في إطار إستيراد الثروة الحيوانية السودانية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا