السودان الان

انطلاقة الحملة القومية الموسعة للتطعيم بلقاحات كورونا بولاية كسلا 

مصدر الخبر / سونا

كسلا فى 25 يناير 2023م (سونا) – انطلقت اليوم بولاية كسلا المرحلة الثانية للحملة القومية الموسعة بلقاحات كورونا والتي تستهدف الأعمار فوق الثمانية عشر عاما وتستمر حتى الثالث من فبراير المقبل.

وفي هذا الإطار أكد الدكتور حسن محمد علي مدير الرعاية الصحية الأساسية ممثل المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية خلال ترأسه اجتماع اللجنة الفنية الخاصة بانطلافة الحملة القومية الموسعة، أكد على اهمية التطعيم بلقاحات كورونا وضرورة تضافر كل الجهود لانجاح الحملة والوصول للمستهدف المطلوب.
وناشد حسن المواطنين على الإقبال على التطعيم حسب الاستراتيجيات المتبعة في الحملة. وثمن جهود وزارة الصحة الاتحادية و الجهات الحكومية وكل الشركاء من المنظمات الوطنية والاممية في انجاح حملات التطعيم بالولاية. 
وأوضح الاستاذ احمد عوض الكريم مدير برنامج التحصين الموسع بالولاية أن اللقاح المستخدم في الحملة  آمن وفعال، و ان الحملة تعتبر استثنائية وتاتي متابعة للحملات السابقة مؤكدا أن  اللقاح وصل لكل محليات  الولاية وان التطعيم سيكون بكل المراكز الثابتة والمؤقتة وبالتركيز على المراكز الجوالة.
 من جانبه استعرض الاستاذ محمد قاسم يعقوب مدير إدارة تعزيز الصحة الانشطة التي تنفذها إداراة التعزيز لنجاح الحملة واستعداد الادارة لاستخدام كل المنصات الإعلامية لتعزيز الصحة للوصول لكل المستهدف وتحقيق التغطية المطلوبة.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا