السودان الان

إنشاء كلية العلوم الطبية بولاية سنار

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 25_1_2023(سونا) _قال والي سنار الدكتور العالم إبراهيم النور لدى زيارته لكلية السلطنة للعلوم الطبية والتكنلوجيا بمدينة سنار يرافقه وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية المكلف مهندس الهادي الصادق ووزير البنى التحتية المكلف المهندس حافظ بلة، ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة المكلف دكتور ادم على فزع.

قال إن كلية السلطنة سيكون لها أثرها الإيجابي الكبير في ولاية سنار لما تقدمه من خدمة في الحقل الطبي والعلمي،  وتعتبر اول كلية خاصة بالولاية مشيداً بهذه الخطوة الكبيرة في دعم العملية التعليمية.

وأكد العالم  دعمه للتعليم الاهلي الجامعي لدوره الكبير في تخفيف معاناة أولياء أمور الطلاب لإكمال دراستهم الجامعية بالولاية. 

فيما قال وكيل كلية السلطنة مهندس على أحمد أن الدراسة ستبدأ بالكلية في منتصف فبراير من العام 2023 وتضم عدد من التخصصات في الطب والجراحة العامة والمختبرات الطبية والتمريض وتقانة المعلومات مشيرا إلى أن الكلية تمتلك افضل  المعامل لتدريس الطلاب مؤكدا اهتمامهم بالطلاب الذين احرزوا نسبا عالية في الشهادة الثانوية والتحقوا بكلية السلطنة كما ثمن جهود حكومة ولاية سنار لاهتمامها بالتعليم العالي.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا