السودان الان

والي شمال كردفان يدشن محرقة نفايات طبية وإجلاس مدرسي

مصدر الخبر / سونا

 الأبيض 25_1_2023 (سونا)_ دشن والي ولاية شمال كردفان المكلف الأستاذ فضل الله محمد علي التوم بأمانة الحكومة بالأبيض بحضور أعضاء حكومة الولاية وممثل شرطة الولاية دشن محرقة نفايات طبية ذات كفاءة عالية وإجلاس مدرسي وكراسي طبية متحركة لمركز السكري. 

وأوضح الوالي في تصريح (لسونا) أن وصول هذه المعدات الطبية والمدرسية حسب إتفاق حكومة الولاية مع منظومات الصناعات الدفاعية وفي إطار المسؤولية  المجتمعية للعام ٢٠٢٢.

وأضاف الوالي أن حكومة الولاية وقعت مذكرة تفاهم مع منظومة الصناعات الدفاعية وشركه جياد الصناعية، وقال أن العام ٢٠٢٣ سيشهد تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية خاصة الدراسات الخاصة بخط مياه الشرب من النيل الأبيض. 

وقال أن هناك ١٥ مشروعا متعلق بشريحة الشباب كاشفاً عن مشروع إحلال وإبدال العربات الحكومية مع شركة جياد الصناعية وورش صيانة العربات وتوقع الوالي وصول عربات جديدة للولاية خلال الفترة القادمة بجانب مشروع زيرو نفايات الذي يوفر فرص عمالة لعدد ٤ الف و٥٠٠ شابا وشابة. 

وأشاد الوالي بمتابعة المؤسسة السودانية لقدامى المحاربين في شمال كردفان الذين حرصوا علي متابعة الإجراءات.

من جهته د. إبراهيم فضل السيد الانصاري، مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية، أوضح أن محرقة النفايات هى ذات كفاءة عالية، و أن المحرقة تسهم كثير في التخلص من النفايات الطبية. موضحاً أن هنالك توجيهات من حكومة الولاية في التخلص من النفايات الطبية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا