السودان الان

مجموعة الأزمات الدولية ترهن نجاح الإطاري بثلاثة شروط

مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي

مجموعة الأزمات الدولية ترهن نجاح الإطاري بثلاثة شروط

ترجمة: إنصاف العوض

رهن موقع انترناشونال كرايس قروب نجاح الاتفاق الإطاري في السودان بثلاثة شروط أولها توحيد الجبهة السياسية المدنية وإيفاء العسكر بالتزاماتهم وتقديم الغرب الدعم المالي الفوري حال التوقيع على الصفقة النهائية بين الأطراف السودانية.

وقال الموقع في تقرير أمس، إنه من إجل إنجاح المحادثات الأوسع بين القادة المدنيين، والتي بدأت في يناير لمعالجة القضايا المهمة التي لا يغطيها الاتفاق وبناء دائرة أوسع للمشاركة وإكسابها الشرعية فإنه يجب على القوى المناهضة للانقلاب أن تصنع جبهة أكثر توحداً بالإضافة لإشراكها الزعماء القبليين وأحزاب المعارضة الأخرى.

لافتاً إلى أهمية أن تسعى الولايات المتحدة وغيرها من القوى الخارجية التي دفعت الصفقة لإقناع الجهات الرافضة بالانضمام للعملية السياسية.

وأضاف: “كما يجب على الشركاء الغربيين والخليجيين الضغط على الجيش للوفاء بالتزاماته وفي حال نجحت الصفقة فإن على الغرب تقديم الدعم المالي السريع لدعم الحكومة المدنية وإنقاذ الاقتصاد”.

وفقاً للموقع فإن الصفقة بين الجيش السودان والنخبة السياسية الوصية على الاتفاق يجب أن تفتح الباب لتشكيل حكومة مدنية وأن يعمل الموقعين على الفور بدعم أوسع خلال المرحلة الحالية من المفاوضات، في حين يجب على الجهات الفاعلة الخارجية أن تقف مستعدة لتقديم التمويل إذا نجحت الاتفاقية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة اليوم التالي