السودان الان

إنطلاق ورشة التخطيط التشغيلي ووضع خطة النظام الصحي بالنيل الازرق

مصدر الخبر / سونا

الدمازين في 25-1-2023( سونا) شرعت إدارة تقوية النظام الصحي المحلي والإدارة العامة للتخطيط بوزارة الصحة بإقليم النيل الازرق فى تدريب رؤساء الإدارات والاقسام المختلفة برئاسة الوزارة ومديري الشؤون الصحية بالمحافظات بمشاركة الشركاء من التامين الصحي والخدمات الصحية بالقوات المسلحة على التخطيط التشغيلي وذلك ضمن مشروع الإتحاد الأوروبي لدعم النظام الصحي لتقوية الإستعداد والإستجابة لجائحة كورونا بالسودان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونيسيف.
وفي إستهلالية ورشة إنطلاق التخطيط التشغيلي بقاعة التدريب المهني المستمر بالدمازين، رحبت الأستاذة سهير حسن، مسؤول تقوية النظام الصحي المحلي بوزارة الصحة بكافة المشاركين في الورشة وقدمت نبذة تعريفية عن مفهوم النظام الصحي المحلي والتحديات التي تواجه تقويته .
وأبانت الدكتورة نسمة محي الدين علي ممثل منظمة الصحة العالمية أهمية الورشة لبناء قدرات المستهدفين في التخطيط التشغيلي وأضافت أن الورشة من ضمن أنشطة خطة تقوية النظام الصحي بالإقليم وسوف تركز على الجانب العملي لذلك يتزامن معها إعداد خطة العام 2023 للنظام الصحي المحلي.

وأعربت عن  شكرهم لوزارة الصحة بالإقليم ممثلة في  وزير الصحة والمدير العام وإدارة التخطيط وإدارة النظام الصحي المحلي على دعمهم وتبنيهم خطة تقوية النظام الصحي المحلي. 
وفي ذات السياق اكد الدكتور فتح الرحمن بخيت المدير العام لوزارة الصحة ان النظام الصحي المحلي هو الحل مشيراً إلي  ان الوزارة بصدد مراجعة الهياكل والقوانين على مستوى الاقليم والمحافظات، كما نادى باستغلال الموارد المتاحة بما فيها اتفاقية جوبا للسلام لدعم النظام الصحي بالإقليم.
من جهته جدد الاستاذ جمال ناصر السيد، وزير الصحة بالإقليم  دعمه الكامل للنظام الصحي المحلي، وأنه على إستعداد لتذليل كل العقبات وضمن الدعم السياسي للخطة حتى تصل لمراميها كما شكر منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف على دعمهم للنظام الصحي بالإقليم. 

وتشير ( سونا) أن الورشة تقام بقاعة التدريب المستمر بوزارة الصحة وتستمر لمدة  خمس ايام  .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا