السودان الان السودان عاجل

الفلول بقيادة أنس عمر يطلقون أعيرة نارية بمنطقة في سنار لإعلان وجودهم

مصدر الخبر / جريدة الديمقراطي

أطلقت مجموعة من الفلول بقيادة أنس عمر، أعيرة نارية، بمنطقة بوزي التابعة لولاية سنار، لإعلان وجودهم.

ودرجت عناصر النظام المباد على إرهاب المواطنين من أجل استمرار فسادهم المالي والإداري والأخلاقي، حيث قُتل في عهدهم ملايين السودانيين دون أن تسلم منطقة من شرهم.

وقالت لجنة الدالي والمزموم في تجمع الاجسام المطلبية، في بيان حصلت عليه (الديمقراطي)، إنها “تابعت اليوم الثلاثاء محاولات فلول النظام البائد المتكررة، في واحدة من خطوات عرقلة التحول الديمقراطي، وتكرار سعيهم المحموم، للعودة إلى السلطة رغما عن إرادة الشعب السوداني”.

وكشفت عن إقدام مجموعة “منتمية لحزب المؤتمر الوطني المحلول، يقودها المجرم أنس عمر، بالتعاون مع ثلة من أتباعه في المنطقة، بالتجمع في منطقة بوزي الحرة الصامدة والمصادمة التي قدمت الشهيد بكري احمد بكري، وقاموا باطلاق أعيرة نارية – للإعلان عن وجودهم – ثم توجهوا إلى مشروع زراعي مملوك لأحد منتسبيهم”.

واعتبرت هذا الوجود جزءاً من محاولة إقحام المنطقة في محرقة الصراعات القبلية والجهوية المصنوعة والمفتعلة عن قصد مسبق في مختلف أنحاء البلاد.

وأضافت: “إن تأجيج خطاب الكراهية، لن يفلح في أن يصبح رافعة تعيد الفلول إلى سدة السلطة مجددا، بعد أن اطيحوا عنها بإرادة وفعل ثورة شعبية عظيمة”.

وأعلنت لجنة الدالي والمزموم المطلبية، عن رفضها القاطع لاستخدام الأسلحة – بكل أنواعها في أي مناسبة كانت، وفي أي مكان خصوصا الأحياء السكنية في كل القرى والمدن.

وطالبت بإجراء تحقيق رسمي مبني على ضرورة ضبط وتنظيم حيازة واستخدام الأسلحة. معلنة عدم سماحها بتحويل المنطقة لتصبح مسرحا لألاعيب الفلول، والعبث بالأمن والاستقرار والتعايش السلمي، ومحاولة جرها لصراعات قبلية وجهوية.

 

عن مصدر الخبر

جريدة الديمقراطي

تعليقات

  • البلد في ضائقة و راس الخيط رايح ((و قل اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله و المؤمنون ))الاواني الفارغة بتكركب و السعن الملان ما بجلبغ

  • مصيبة البلد دي انو هلع وفزاعة الفلول ما طلعت من مدعيي الثورة لحد الان بالرغم من مرور(4)سنوات علي الفوضي الخلاقة الاحدثوها في البلد.ما تسمونهم بالفلول ديل لسه ما قبلوا عليكم ولو طلعوا في الشارع ده حتقوموا صوف.احسن ما تغشوا الشعب البسيط ده وشوفو شغلكم او قولوا الروووووووب.

    • اعوذ بالله من الانقاذيين الفسده الذين اهلكو الزرع والضرع وباعو الارض مدعى الدين والتدين (الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104)
      القول في تأويل قوله : ( الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ) يقول: هم الذين لم يكن عملهم الذي عملوه في حياتهم الدنيا على هدى واستقامة، بل كان على جور وضلالة، وذلك أنهم عملوا بغير ما أمرهم الله به بل على كفر منهم به، وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا : يقول: وهم يظنون أنهم بفعلهم ذلك لله مطيعون، وفيما ندب عباده إليه مجتهدون، وهذا من أدَل الدلائل على خطأ قول من زعم أنه لا يكفر بالله أحد إلا من حيث يقصد إلى الكفر بعد العلم بوحدانيته، وذلك أن الله تعالى ذكره أخبر عن هؤلاء الذين وصف صفتهم في هذه الآية، أن سعيهم الذي سعوا في الدنيا ذهب ضلالا وقد كانوا يحسبون أنهم محسنون في صنعهم ذلك، وأخبر عنهم أنهم هم الذين كفروا بآيات ربهم. ولو كان القول كما قال الذين زعموا أنه لا يكفر بالله أحد إلا من حيث يعلم، لوجب أن يكون هؤلاء القوم في عملهم الذي أخبر الله عنهم أنهم كانوا يحسبون فيه أنهم يحسنون صنعه ، كانوا مثابين مأجورين عليها، ولكن القول بخلاف ما قالوا، فأخبر جل ثناؤه عنهم أنهم بالله كفرة، وأن أعمالهم حابطة.
      وعنى بقوله: ( أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا ) عملا والصُّنع والصَّنعة والصنيع واحد، يقال: فرس صنيع بمعنى مصنوع.

  • اذا كانت دي هي ديمفراطيتكم والله احسن الكيزان الف مرة ولا الفوضي الحاصلة دي

  • ده ماشغل ناس ليهم علاقة بالاسلام لانه السلطة كانت عندهم 30 سنة ماشفنا اي ملامح للاسلام غير الجعجعة والتكبير واقصاء الغير من مفاصل الدولة والاعتقالات ومداهمة البيوت والتعدي والان خارج السلطة ماعندهم غير التخريب والفتن لانهم عاجزين تماما ومتشرذمين ولو جمعهم الدين لنصرهم الله لكن جمعهم الفساد والسرقة والان سادتهم نكروا الانقلاب وماسمي بالثورة اين الدين هنا واين الرجولة الزائفة التي كنا نشاهدها 30 عاما حتى اتى تقرير قناة العربية التي اظهرت الحقائق والفضائح ولوفشلت كل الحكومات هذا لايعني ان للكوز وجود لانه ادمن الكذب والفساد… اخجلوا واستغفروا امركم مفضوح في كل الدنيا