السودان الان

والي الجزيرة يعلن تسخير كافة الإمكانيات لإنجاح حملة محاربة المخدرات

مصدر الخبر / سونا

مدني 24-1-2023 (سونا)- أعلن الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة لدى مخاطبته صباح اليوم بقصر الضيافة بمدني اللقاء الحاشد الذي ضم لجنة أمن الولاية والقيادات التنفيذية والجامعات وقطاعات الشباب والرياضة وصندوق رعاية الطلاب والإعلاميين والبنوك لتعزيز الحملة الشبابية القومية لمكافحة المخدرات اعلن تسخير كل طاقات وإمكانيات الولاية لتحقيق أهداف الحملة القومية التي أعلنها رئيس مجلس السيادة لمحاربة المخدرات مشدداً على ضرورة إعادة الثقة في القوات النظامية لتحقيق أهداف الحملة مشيراً لدور المعلمين والشباب في قيادة الحملة وإنجاحها معددا جهود حكومة لتوفير فرص عمل للشباب والخريجين لسد الفجوة في التعليم والصحة .

 

وكشف العاقب عن الجهود التي تبذلها القوات النظامية عبر نشر 18 عربة دفع رباعي لمنع دخول المخدرات والتفلتات الأمنية بسهل البطانة مؤكداً أن تجارة المخدرات ترمي لتفكيك المجتمع وليس الربح المادي.

 

من جانبه أشار اللواء حقوقي محمد الأمين الطاهر مدير شرطة الولاية للجهود التي تقودها الشرطة لمحاربة المخدرات عبر برنامج التوعية والعمل المنعي والردعي ولفت لضرورة تسخير كافة الوسائط الإعلامية ومناصات التواصل الإجتماعي لمخاطبة المجتمعات بالمخاطر المهددات التي تسببها المخدرات.

 

فيما عدد الأستاذ مصطفى دفع الله أمين عام حكومة الولاية التحديات التي تواجه الحملة بتغيير آليات مواجهة المخدرات وتماسك المجتمع والبعد عن الصراعات السياسية مشدداً على أهمية مراجعة الوجود الأجنبي في السودان وتكثيف الحملات التوعوية .

 

وقال الأستاذ عبد العزيز عبد الرحمن أمين الشباب باللجنة القومية لمكافحة المخدرات أن الحملة الشبابية القومية تستهدف التوعية بمخاطر المخدرات وسط قطاعات الشباب عبر إستحداث ٱليات تستوعب أفكار وتطلعات الشباب من خلال الندوات والبرامج الرياضية والثقافية وإستخدم منهج علمي بواسطة كوادر مدربه لملامسة أشواق وإحتياجات المجتمع والشباب لتترك أثر إيجابي في المجتمع .

 

وأقر عميد شئون الطلاب بجامعة الجزيرة بزيادة تداول المخدرات في الجامعات وتمثل أخطر المهددات التي تواجه الجامعات داعياً لإدخال مخاطر ومهددات المخدرات وكيفية محاربتها في المناهج الدراسية .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا