السودان الان

حكومة إقليم دارفور تكرم اول الشهادة السودانية الثانوية بدارفور

مصدر الخبر / سونا

الفاشر24-1-2023 (سونا) – كرمت حكومة إقليم دارفور اليوم  في إحتفال رسمي اليوم بقاعة المنزل الرئاسي  بالفاشر، الطالب عمار ياسر حامد الذي أحرز المركز  الأول على مستوي الإقليم في إمتحانات الشهادة الثانوية العام الماضي بنسبة نجاح بلغت 95.6 % أهلته لدخول كلية الطب جامعة الخرطوم، وذلك بحضور ممثلين  لحكومتي الإقليم والولاية وممثلين عن الأجهزة النظامية وأسرة المحتفى به و أسرة مدرسة الوسام الثانوية الخاصة وعدد من المواطنين. 

وخاطب الإحتفال والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن مشيراً إلى ان تكريم الطالب المتفوق من قبل حكومة الإقليم يأتي تكريماً له وتحفيزاً للطلاب الآخرين لبلوغ التفوق بإعتبارهم النواة للجيل الذي سيقع على عاتقه نهضة وبناء السودان في المستقبل  القريب، مشيداً بأسرة الطالب عمار وجميع أسر الطلاب الذين يكابدون في الحياة من أجل نجاح أبنائهم.

فيما هنأت وزيرة التربية والتعليم بالإقليم دكتورة توحيدة عبد الرحمن أسر المتفوقين على ما بذلوه من جهود في سبيل التفوق وأن ينال أبنائهم  الدرجات العليا، مؤكداً أن تكريم المتفوقين يأتي تعبيراً عن التلاحم بين حكومة الإقليم وحكومات الولايات والمجتمع من أجل تحفيز المتفوقين ومعالجة  قضايا التعليم.

من جانبه قال المستشار السياسي لحكومة الإقليم دكتور عبد الوهاب همت إن تكريم الطالب عمار  يمثل الدليل القاطع على إهتمام حكومة الإقليم بالعملية التعليمية، مشيراً إلى ان التكريم تم بناء على توجيهات حاكم الإقليم مني اركو مناوي في وقت سابق.

ويشار إلى أن حكومة  الإقليم قد كرمت الطالب عمار بمبلغ  مليون جنيه وتذكرتي سفر بالطيران الخرطوم – الفاشر -الخرطوم ، بجانب شهادات تقديرية ودروع تذكارية وسط فرحة عامة من الحضور.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا