اخبار الاقتصاد

الشمالية وتنظيم شئون العاملين بالخارج يوقعان برتوكول تعاون

مصدر الخبر / سونا

دنقلا24-1-2023(سونا)- وقعت حكومة الولاية الشمالية اليوم  بروتوكول التعاون المشترك مع جهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج في عدد من المجالات حيث وقع عن الولاية الاستاذ الباقر أحمد على والي الولاية الشمالية المكلف فيما وقع عن الجهاز الامين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج الاستاذ مكين حامد تيراب وشهد مراسم التوقيع عدد من اعضاء حكومة الولاية ووفد جهاز المغتربين .

وأشاد  الاستاذ الباقر أحمد علي والي الشمالية بهذا التوقيع ووصفه بأنه خطوة متقدمة ومهمة نحو تبني قضايا أبناء الولاية الشمالية المغتربين والمهاجرين وتنفيذ جملة من المشروعات التنموية والإستثمارية والخدمية في مجال الاستثمارات الزراعية والسياحية والصناعية والإسكان والتطوير العقاري وذلك تقديراً   لمجهودات أبناء الولاية المغتربين بدول المهجر في دعم مجالات العمل التنموي والاقتصادي والخدمي بالولاية وإسهامهم في تنمية ونهضة وتطور الولاية .

وأكد أن حكومة الولاية الشمالية تولي اهتمامها بإستمرار التعاون والتنسيق المشترك من أجل إنزال بنود البروتكول الذي تم التوقيع عليه اليوم علي أرض الواقع .

من جانبه أكد الامين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج الاستاذ مكين حامد تيراب أن زيارة وفد الجهاز للولاية الشمالية حققت أهدافها المرجوة .

وأشار الي أن الوفد لمس جدية وتعاون وتجاوب كبير من قبل حكومة الولاية ومؤسساتها المختلفة بما يساهم في خدمة قضايا أبناء الولاية المغتربين والمهاجرين .

 واواضح أن البروتكول يحمل الكثير من البشريات والطموحات لأبناء الولاية المغتربين وأبناء السودانيين المهاجرين الراغبين في الإستثمار في الولاية الشمالية .

وأعلن عن تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ بنود البروتكول ، مشيرا الي ان البروتكول جاء تقديرا لجهود أبناء الولاية الشمالية المغتربين والمهاجرين بدول المهجر في دعمهم  بصورة عامة في كافة مجالات التنمية ونهضة الولاية الشمالية بصفة خاصة .

 من ناحيته أوضح منسق شؤون التوأمة والمعابر والمغتربين بالولاية الشمالية الأستاذ محمد عوض محمد خير أن زيارة وفد جهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج برئاسة الأمين العام للجهاز للولاية كانت مثمرة ولها مابعدها في خدمة الولاية ، ممتدحا جهود ودعم أبناء الولاية المغتربين وبدول المهجر لمجالات العمل المختلفة بالولاية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا