اخبار الاقتصاد

اللجنة المطلبية تهدد بقطع الكهرباء عن كامل أنحاء السودان

مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

الخرطوم ـ الجريدة
هددت اللجنة المطلبية العُليا لمواطني محلية مروي، بتصعيد الأمر بقطع الإمداد الكهربائي عن سدّ مروي وحدوث إظلام كامل لكل أنحاء السودان حال عدم الحصول على ردّ للمطالب خلال 15 يومًا .

وطالبت اللجنة خلال خطابٍ ممهورًا بتوقيع” حيدر الساعوري منحهم نسبة من عائد كهرباء سدّ مروي تصل إلى 5%، مطالبين بإنشاء ترعتي سدّ مروي بالضفتين كهدفٍ استراتيجي للتنمية بالمنطقة لريّ التروس العليا وتعويض الأضرار السالبة التي نتجت عن قيام سدّ مروي على الشريط النيلي من الطفح المائي”النزّ”.

وشدّدت اللجنة العليا المطالبة بحقوق مواطني محلية مروي، على أهمية منح سكان قرى ومدينة مروي مشاريع زراعية تعاونية متاخمة للقرى والمدن على أرض القرار”206″ الملغي والتروس العليا كحقٍ أصيلٍ للأجيال القادمة الى جانب مطالبتها بتخطيط قرى نموذجية لمواطني المحلية بدلاً عن قُراهم الحالية المهدّدة بالزوال بسبب الطفح المائي، مع منح المحلية حصتها من الناتج القومي في التعدين والسياحة ودعم المسؤولية المجتمعية من حكومة الولاية الشمالية من أجلّ توظيفه في قطاعات الصحة والتعليم والخدمات.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

تعليق

  • نحن الشعب الحيطة المايلة لاي هيئة بتطالب بتصليح حالها حسبي الله و نعم الوكيل في اي مواطن يضر مواطن زيه لا حول له و لا قوة