السودان الان

واشنطن ترحب بالاطاري وتحث على الانخراط بحسن نية وبسرعة لحل القضايا المعلقة

مصدر الخبر / صحيفة الانتباهة

هنأ وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكين ، السودان بمناسبة الذكرى 67 للاستقلاال المجيد، وقال في الموقع الالكتروني للخارجية الامريكية،” بالنيابة عن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية ” أشارك شعب السودان في الاحتفال بمرور 67 عامًا على الاستقلال، مضيفا إنني معجب بشجاعة أولئك السودانيين الذين طالبوا مرارًا وتكرارًا بأن تُسمع أصواتهم وأن يقدم قادتهم الحرية والسلام والعدالة”.

وتابع أشارك شعب السودان في الحداد على الأرواح التي سقطت في العام الماضي ، ليس فقط في الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية ، ولكن أيضًا في العنف القبلي وبين المجتمعات المحلية.

ورحب بلنكين بالاتفاق السياسي الإطاري، وعده خطوة أولى أساسية نحو استعادة التحول الديمقراطي في السودان. وجدد تأكيد الولايات المتحدة ودعمها لهذه العملية التي يقودها السودانيون وتشجع جميع الأطراف على الانخراط بسرعة وبحسن نية وحوار هادف لحل القضايا المعلقة.

واكد ان الولايات المتحدة ستواصل الوقوف إلى جانب شعب السودان وكفاحه من أجل الديمقراطية، وقال ” إنني أتطلع إلى مواصلة العمل مع السودان خلال التحول الديمقراطي وأتمنى أن يكون هناك عام ينعم بالسلام والازدهار في المستقبل”.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الانتباهة