السودان الان السودان عاجل

حزب المسار يبدي رغبته الانضام للاتفاق الاطاري

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 28-12-2022(سونا)- كشف الدكتور لؤي عبد المنعم الامين العام لحزب المسار عن رغبة الحزب الانضمام للاتفاق الإطاري ومخاطبته السيد فولكر بيرتس رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان (UNITAMS).

وقال إن الحزب يرغب في الالتحاق بالمداولات الجارية للوصول الى اتفاق نهائي وان المخاطبة تمت بتاريخ 22 ديسمبر الجاري بوصف فولكر رئيس الآلية الثلاثية ومسهل للحوار بين القوى السياسية المدنية والعسكرية لقيام حكم مدني ديموقراطي عبر تحقيق اكبر قدر من التوافق الوطني في هذه المرحلة الانتقالية الحرجة.

وأعلن (لسونا) عن تسليم نسخة من طلب الانضمام الى رئيس مجلس السيادة بوصفه رأس الدولة والقائد العام للقوات المسلحة وطرف شريك و مؤسس للحوار وآنه سيتم التسليم غدا  عبر سكرتارية مجلس الوزراء حيث يتم تسجيل البريد حسب الاصول.
وأوضح انه سبق أن تقدم بطلب كتابي سابق  بتاريخ 5 ديسمبر الجاري اودع لدى سكرتارية المكتب التنفيذي لقوى التحول الديموقراطي لتوقيع الاعلان السياسي تعزيزا لطلب شفاهي ابان زيارة وفد من قيادة الحزب لدار حزب الامة القومي بتاريخ 27 نوفمبر 2022 وزيارة اخرى في ذات الاطار الى دار حزب المؤتمر الشعبي بتاريخ 29 نوفمبر 2022.

وأعرب الحزبان حينها عن ترحيبهما بانضمام حزب المسار الوطني للإعلان السياسي لقوى التحول الديموقراطي.
وأشار إلى انتظار الحزب  الرد من الاطراف المعنية المسهلة للحوار والمشاركة فيه باعتبار ان الاتفاق الاطاري كما هو معلن على لسان رئيس مجلس السيادة ورئيس الآلية الثلاثية واطراف فاعلة في قوى التحول الديموقراطي مفتوح للقوى السياسية كافة و في مقدمتها قوى الثورة ولا يقصي اي طرف فاعل ما لم يجرم في حق الشعب.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

تعليق

  • بما أن، الكشف مجرد من التسميات والشخصيات والجهوية مطلقاً يهدف إلى الوفاء بمجريات المشهد الراهن وطنياً! حيث أن، في توحيد الرؤي السياسية تحقيقا للقيم الأمنية والعدلية، الاقتصادية والسياسية داخليا وخارجياً سلميا! بالتالي وجب الالتفاف المبادئ الإيجابية بسن القوانين الجديدة انفاذا للمطالب العليا علميا وعمليا! وتلافيا لردود أفعال الإقصاء الذاتي ونتائجها السالبة ميدانيا!
    As, the announcement to subscribe integrity to nouns characters and the parties absolutely aims to fullflng entitlement to current status patrioticaly! Whereas, in the unification of political views realize security, economically and judicially internally and externally safely! Subsequently, must warp around the positive values of the new rule’s achieve principals scientifically and practically in order to, avoid the feedback of sepjective unsubscribe practically!