السودان الان السودان عاجل

السيسي: ندعم الاتفاق السياسي الإطاري بشأن الفترة الانتقالية في السودان

مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على ثبات موقف مصر من الحفاظ على أمن واستقرار السودان، والحرص الدائم على دعم السودان إقليمياً ودولياً، وذلك في إطار العلاقات الأخوية المتينة والأزلية بين مصر والسودان، التى تتطلع مصر لتعزيزها وتطويرها فى جميع المجالات خاصة على المستوى الأمني والعسكري والاقتصادي والتجاري.

جاء ذلك، خلال لقاء السيسي اليوم مع الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، في العاصمة الرياض.

وبحسب بيان المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أكد السيسي، على دعم مصر الكامل لجهود مجلس السيادة في تحقيق الاستقرار السياسي والأمني في السودان، وذلك انطلاقاً من الارتباط الوثيق للأمن القومي المصري والسوداني، والروابط التاريخية التي تجمع شعبي وادي النيل.

وزاد البيان: “السيسي شدد على دعم مصر للاتفاق السياسي الإطاري الذي تم توقيعه مؤخراً خلال الشهر الجاري بشأن الفترة الانتقالية في السودان، باعتباره خطوة هامة ومحورية لإرساء المبادئ المتعلقة بهياكل الحكم في السودان ودعم الدولة السودانية لإنجاح العملية السياسية عبر توافق سوداني خالص يضمن استقرار ورخاء السودان”.

ولفت البيان، إلى أن البرهان أعرب عن التقدير العميق الذي تكنه السودان لمصر على المستويين الرسمي والشعبي، واعتزازه بالروابط الممتدة التى تجمع بين البلدين الشقيقين، والتقارب الشعبي والحكومي الراسخ بين مصر والسودان.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

تعليق