السودان الان

قيادي في نداء السودان يوضح خطط الرافضين للاتفاق الإطاري خلال الفترة القادمة

مصدر الخبر / المشهد السوداني

قال ربيع عبد العاطي، القيادي بمبادرة الوفاق الوطني “نداء السودان” إن الشعب السوداني قد أصدر حكمه مسبقا برفض الاتفاق الإطاري، وإن أي محاولة لتنفيذه على أرض الواقع.

وأضاف في تصريحات لوكالة “سبوتنيك”: “على ضوء الرفض الكثيف للاتفاق من قبل السواد الأعظم وغالبية أهل السودان، فإن أدنى محاولة لتنفيذ الاتفاق ستكون عاقبتها وخيمة و نتائجها كارثية، سيما وأن الشعب أصدر حكمه بشأنها فهي كالمنبت الذي لا أرضا قطع و لا ظهرا أبقى”.

وتابع عبد العاطي: “فيما يبدو أن الاتفاق مثله مثل ما وعد به كثيرا من قبل ولم يوفى به، لأنه يصطدم بالواقع ولا يتسق مع شعب له تاريخ ناضر في وجه أجندات الأجانب، وسيعلم الذين هم صنيعة الاتفاق ومن يوالونهم أي منقلب ينقلبون”.

وأشار إلى أن الواقع السياسي الحالي والرافض للتدخل الأجنبي والإملاءات الخارجية سيكون حاجزا أمام تشكيل الحكومة التي يتحدثون عنها، ولا يرى أن هذه الحكومة ستتشكل أمام في ظل هذا الواقع، وإن حدث ذلك فإن عناصرها “سيغامرون مغامرة ستؤدي بهم إلى مصير مظلم و مقيت”، على حد قوله.

وحول خطط الرافضين للاتفاق خلال الفترة القادمة وما إذا كانت ستستمر التظاهرات والاحتجاجات بنفس الطرق السابقة يقول عبد العاطي: “على حسب ما نرى من معارضة التفت حولها كل الأحزاب والفئات برغم توجهاتها الفكرية المتناقضة، فإن أي محاولة لتنفيذ الاتفاق ستقابل بخيارات تقبل كل الاحتمالات”.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني