يتنافس كثير من المشجعين المغاربة للسفر إلى قطر من أجل تشجيع منتخب بلادهم في مباراته في دور الثمانية بكأس العالم 2022 لكرة القدم في مواجهة البرتغال غداً السبت، بعد أن قررت شركة الطيران الوطنية في بلادهم تسيير سبع رحلات إضافية إلى الدولة الخليجية بهذه المناسبة.


والمغرب هو الدولة العربية الوحيدة التي تأهلت لدور الثمانية في كأس العالم وهو الدولة الأفريقية الوحيدة المستمرة في البطولة الحالية بعد الفوز على منتخبات قوية مثل إسبانيا وبلجيكا ما سبب فرحة كبيرة في الدولة الواقعة في شمال أفريقيا.

وقال عدة مشجعين في مكتب الخطوط الملكية المغربية في الرباط إنهم حصلوا على تذاكر للسفر بالإضافة إلى الحصول بطاقة هيا التي تتيح لهم دخول قطر وعبروا عن أملهم في الحصول على تذاكر للمباراة عند الوصول إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وقال مشجع آخر اسمه أسامة إنه نجح في الحصول على تذكرة للمباراة لكنه لم ينجح في تأمين تذكرة للسفر حتى الآن.

وقال المشجع الذي كان ينتظر في المطر خارج مكتب الخطوط المغربية مساء أمس الخميس: “أشعر بالإحباط، نحتاج للمزيد من الرحلات الجوية”.

وتتيح السلطات المغربية للجمهور في بلاده فرصة مشاهدة مباريات المنتخب الوطني في البطولة عبر شاشات عملاقة في المدن الرئيسية في البلاد مثل الدار البيضاء (في إستاد المدينة) ومراكش (في إحدى الساحات).

واجتذبت مباراة إسبانيا والمغرب نحو 30 ألف مشجع في إحدى الساحات في مراكش وقال أحد المشجعين إنه يتوقع توافد أعداد كبيرة في مباراة البرتغال أيضاً بينما ارتفعت كثيراً مبيعات أعلام المغرب وقمصان المنتخب الوطني.