السودان الان السودان عاجل

هجوم مسلح على أحد أحياء منطقة دمبار بإدارية مكجر وسط دارفور واختطاف(3) أشخاص بالفاشر

مصدر الخبر / راديو دبنقا

أصيب ثلاثة اشخاص بجروح و أحرقت عدداً من المنازل في هجوم شنه مسلحون، صباح الخميس، على أحد أحياء منطقة دمبار بإدارية مكجر بولاية وسط دارفور.

وافادت مصادر راديو دبنقا إن المسلحين شنوا الهجوم على الحي على خلفية العثور علي جثة المواطن موسى احمد محمد عمر مقتولاً يوم الاربعاء جوار الحي الغربي بمنطقة دمبار. وأوضحت المصادر إن ذوي القتيل شنوا هجوماً على الحي صباح الخميس قوامه 150 مسلحاً على ظهور الخيول و اخرين يستخدمون المواتر .

وأشارت إلى إطلاق كثيف للرصاص الأمر الذي أدى إلى إحراق عدد من المنازل و إصابة كل من محمد الصاوي، و كلتوم عبد المولي عبد الله، و موسى محمد دكو بجروح نقلوا على إثرها الى مستشفي رهيد البردي لتلقي العلاج بينما تحركت قوات نظامية يوم الخميس من مكجر إلى دمبار.

فيما اختطفت مجموعة مسلحة، مساء الأربعاء، ثلاثة أشخاص من معسكر زمزم بالفاشر .

وقالت مصادر لراديو دبنقا إن مسلحين يقودوا عربتين اختطفوا سالم كباشي وداؤد خيرالله و سليمان كتر وقادوهم إلى جة غير معلومة . وأشارت إلى استمرار البحث عنهم .

وفي كبكابية أطلق مسلحون الرصاص بكثافة مساء الأربعاء مما أدى لحرق ثلاثة منازل بمعسكر السلام في كبكابية بولاية شمال دارفور، وتسبب إطلاق النار في حالة من الذعر وإغلاق سوق المدينة بوم الخميس.

و قال آدم جمعة انترنت لراديو دبنقا إن مسلحين يستقلون عربتين وعدداً من المواتر اطلقوا رصاصاً كثيفاً على معسكرالسلام بكبكابية حوالي الساعة العاش ة من مساء الأربعاء مما أدى لحرق ثلاثة منازل و نهب منزلين.

و بيّن إن المسلحين مكثوا حوالي ثلاثة ساعات بالوادي على اطراف المدينة و واصلوا اطلاق الرصاص دون اي تحرك من قبل السلطات.

عن مصدر الخبر

راديو دبنقا