افتتح عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، مشروع “تريل إكس” الذي يُعد أول مسار جبلي من نوعه لركوب الدراجات الهوائية في إمارة أبوظبي.


ويأتي مشروع “تريل إكس”، الذي يمتد على مسار متصل بطول 15 كيلومتراً، استكمالاً للبنية التحتية الخاصة برياضة ركوب الدراجات الهوائية الحالية في جزيرة الحديريات، والذي صُمم وفق أحدث المعايير العالمية بما يتيح الاستفادة من التلال والمنعطفات المتنوعة التي تحاكي التضاريس الطبيعية والاستمتاع بمناظر مدينة أبوظبي ومعالمها المتميزة.

ويُمكن استخدام هذه المسارات بالدراجات الهوائية العادية أو الكهربائية، بما يتناسب مع قدرات جميع الفئات العمرية والمؤهلات الرياضية للدراجين.

ورافقه خلال هذه الزيارة كل من الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي سيف سعيد غباش، ورئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للدراجات مطر سهيل اليبهوني، والرئيس التنفيذي لشركة مُدن العقارية بيل أوريغان.

وتدعم منصة “بايك أبوظبي”، التي أطلقها الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان في نوفمبر (تشرين الثاني) 2021، جهود الإمارة ومساعيها في تكريس ريادتها في احتضان فعاليات عالمية في رياضة ركوب الدراجات الهوائية، وتشجيع الجميع على ممارستها باعتبارها نشاطاً ترفيهياً وصحياً ووسيلة تنقل مستدامة ورياضةً تنافسيةً للهواة والمحترفين.

كما تشمل خطط مبادرة منصة “بايك أبوظبي” إطلاق مشروع “أبوظبي لوب”، وهو عبارة عن مسار متصل بطول 109 كم يربط أبرز الوجهات الرئيسية في المدينة، بالإضافة إلى إنشاء “فيلودروم الحديريات”، صالة لسباقات الدراجات الهوائية تتسع لقرابة 3,500 متفرج، لتعزيز المرافق الرياضية المتاحة في جزيرة الحديريات.