السودان الان السودان عاجل

الصندوق القومي لرعاية الطلاب يعلن عن خطة اسعافية لطلاب الفاشر

مصدر الخبر / سونا

الفاشر في ٧ ديسمبر٢٠٢٢م (سونا) أجاز الاجتماع الدوري الثاني عشر لمجلس أمناء الصندوق القومي لرعاية الطلاب بولاية شمال دارفور،  تقرير أداء  الصندوق بالولاية  للعام ٢٠٢٢م ومشروع موازنة  العام 2023 م وذلك خلال انعقاده اليوم بالفاشر برئاسة الامين العام لحكومة الوالي بالإنابة حافظ بخيت وتشريف الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب البروفيسور عصام عباس بابكروقدم التقرير للاجتماع امين الصندوق بالولاية د نور الدين الزين محمد. 
وأكد والي الولاية بالإنابة رئيس مجلس الأمناء في تصريح صحفي في ختام الاجتماع  على استمرار حكومة الولاية في دعم مشروعات وبرامج صندوق رعاية الطلاب بالولاية حتى يتمكن من توفير الخدمات اللازمة لطلاب التعليم العالي بالولاية لتحقيق الاستقرار للحياة الأكاديمية في مختلف جامعات الولاية، مشيدا في ذات الوقت بحالة الاستقرار التي شهدتها جامعات الولاية خلال الفترات الماضية.

 وعبر بخيت عن أمله في تشهد الولاية قيام المزيد من الجامعات والمراكز التعليمية العليا حتى ينعكس ذلك تنمية وازدهارا واستقرارا للولاية. 
الي ذلك أعلن الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب الاتحادي ان الصندوق قد اعد خطة اسعافية عاجلة سيتم من خلالها توقيع عدد من الاتفاقيات والبرتكولات  التي سيتم من خلالها منح أمانة الصندوق بالولاية قطع اراضي لانشاء المزيد من المجمعات السكنية لطلاب التعليم العالي بالولاية، مشيرا إلى توفير السكن الكافي وتوفير الخدمات للطلاب والطالبات سيؤدي بصورة مباشرة الي تحقيق الاستقرار بالجامعات الذي قال انه سينعكس إيجابا على الاستقرار العام بالولاية، كما أعلن البروفيسور كرار استمرار الامانة العامة الصندوق في توفير مرتبات وبدلات العاملين بأمانة الصندوق بشمال دارفور، مضيفا ان الصندوق بصدد تدشين درجات بخارية لطلاب التعليم العالي المعاقين. علاوة علي تأهيل وصيانة المجمعات السكنية القائمة الان وتاهيل الوحدات الصحية .
الي ذلك رحب امين صندوق رعاية الطلاب بشمال دارفور د. نورالدين الزين محمد بالبرامج والمشروعات التي تنوي الأمانة العامة  للصندوق تنفيذها بشمال دارفور من اجل تركيز التعليم العالي، مشيرا إلى ان  العجز في إسكان الطلاب قد  مثل تحديا كبيرا لعمل الصندوق خلال المرحلة الماضية، بجانب انعكاس الوضع السياسي على مجتمع الطلاب لظروف الحرب التي شهدتها دارفور متزامنة مع ظروف الجفاف الناتج عن التغيرات المناخية، اضاف  دكتور الزين ان ذلك الواقع يحتم على الصندوق َوشركاوه العمل معا من أجل توسيع مظلة الكفالات لتشمل اكبر عدد ممكن من طلاب التعليم العالي بالولاية ليتفرغوا للتحصيل الأكاديمي. 
 ويذكر أن الأمين العام لصندوق رعاية الطلاب الاتحادي ووصل إلى حاضرة الولاية الثلاثاء في إطار جولة تفقدية تشمل عددا من ولايات البلاد للوقوف ميدانيا علي مجمل  قضايا الطلاب والطالبات بالجامعات والمعاهد العليا . 
وتضمن برنامج زيارة الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب والوفد المرافق له  عقد اجتماع مع والي الولاية بالإنابة ومع العاملين بإدارة الصندوق الولائي  وزيارة جامعة الفاشر وتفقد المجمعات السكنية وحضور ليلة الإبداع الطلابي.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا