السودان الان

توبة أخطر زعيم عصابة نهب مسلح بجنوب كردفان

مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي

العباسية تقلي-اليوم التالي

أعلن رضوان حامد رضوان الملقب ب”عقرب”، زعيم عصابة مسلحة بمحلية العباسية تقلي بولاية جنوب كردفان، عن توبته والعودة لصوابه وترك ممارسة النهب بالمدينة، وذلك بحضور لجنة أمن محلية العباسية، وأمير إمارة تقلي، وعمدة المسيرية، والخليفة الفاتح عبدالرحيم البرعي، وعدد من الأهالي بمنطقة القطينة الواقعة شمال العباسية، وطالب رضوان حامد (العقرب) بالعفو عنه.

وفي السياق، أعلن المدير التنفيذي لمحلية العباسية تقلي بجنوب كردفان رئيس لجنة أمن المحلية، صديق النور، عن تقديم الحماية الكاملة له دعماً لتوبته.

وقال النور: “إننا بحاجة لإرساء القيم السمحة ونبذ العنف”، ونوه إلى أن الإدارة الأهلية والشباب والتجار لعبوا دوراً كبيراً في عودة عقرب لصوابه، وأعرب عن شكره للقوات المسلحة والإدارة الأهلية على تناغم الأدوار والعمل بروح الفريق الواحد.

من جهته، أمتدح أمير إمارة تقلي، أحمد المنصور جيلي ما حققه مؤتمر عهد ميثاق السلام لإمارة تقلي والذي انعقد مؤخراً والتزام المسيرية بمخرجاته والتي تسعي لتنظيم وادارة الموارد وتقليل حدة الاحتكاك بين الرعاة والمزارعين، وناشد مجتمع تقلي المحافظة على الأمن، وأكد سعيه لتوحيد تقلي الكبرى، وقال إن التوبة تجب ماقبلها.

فيما أوضح عمدة المسيرية، قادم يوسف قادم أن توبة عقرب حقيقية، وعن قناعة وليست خديعة ولا لأجل توفير الحماية له، وأعلن عن التزامهم وإقرارهم بكل عمل قام به عقرب.

إلى ذلك رحب الشيخ الفاتح عبد الرحيم البرعي بعودة رضوان لصوابه، ونوه إلى أن تكون هذه التوبة بذرة خير وبركة لكافة المجتمع بالعباسية،
وطالب المجتمع المحلي بالعباسية بدعم عقرب والوقوف معه .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة اليوم التالي