اخبار الاقتصاد

والي كسلا بالانابة يشيد بجهود السعودية فى مجال العمل الإنساني

مصدر الخبر / سونا

كسلا 6-12-2022 (سونا)- اشاد والي كسلا بالانابة الاستاذ عادل عثمان علوب بجهود المملكة العربية السعودية ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تجاه السودان عامة وولاية كسلا خاصة ووقفته مع كافة البرامج الإنسانية.

جاء ذلك خلال وقوفه برفقة المفوض العام للعون الانساني بالسودان نجم الدين موسى عبد الكريم وعدد من قيادات الولاية على مخيم العيون المجاني الذي تنفذه مؤسسة البصر الخيرية عبر مستشفى مكة لطب العيون بدعم من مركز الملك سلمان والذي يستهدف اجراء ٤٠٠ عملية والفحص على ٥ آلاف شخص وتقديم خدمات علاجية مختلفة.

وقال علوب أن إقامة المخيم ليس الأول الذي يتم بدعم من مركز الملك سلمان مشيرا إلى أن الولاية لديها علاقات مع مؤسسات خيرية سعودية عديدة.مبينا ان إقامة المخيمات العلاجية المجانية من شأنها تقديم خدمة مريحة لانسان الولاية. 

وعبر عن تقديره لمؤسسة البصر الخيرية العالمية التي ظلت في تواصل لإقامة المخيم.

من جانبه جدد المفوض العام للعون الانساني شكره للمملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا ومؤسسات إنسانية مبينا أن المخيم يأتي في إطار الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بالولاية.

واشاد موسى بجهود مؤسسة البصر الخيرية واقامتها لمثل هذه البرامج في مختلف أنحاء البلاد.

من جانبه اوضح إبراهيم المسفر ممثل مركز الملك سلمان أن المخيم يعتبر الخامس ويأتي ضمن مشروع نور العيون للمملكة العربية السعودية.موضحا انه ومن خلال المخيم سيتم إجراء عدد مقدر من العمليات إلى جانب حالات الكشف وتقديم العلاجات اللازمة مضيفا أن مثل هذه الشراكات ستعزز من روابط التآخي والتواصل بين المجتمعات المسلمة.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا