السودان الان السودان عاجل

لجنة الترتيبات الأمنية المشتركة تزور معسكر دوماية بنيالا

مصدر الخبر / سونا

نيالا 6-12-2022 (سونا)- زار وفد اللجنة العسكريه العليا المشتركه للترتيبات الأمنية مسار دارفور معسكر دومايه بولاية جنوب دارفور بمدينة نيالا برئاسة الفريق جمعة حقار يرافقة اللواء عاطف يوسف والعميد ركن دكتور معتز فضل والعميد احمد يحى جدو.

 

ووقف الوفد علي جاهزية المعسكر لاستيعاب الدفعة الثانية من قوة حفظ الامن بدارفور والتي قوامها 2500 مجند من قوات حركات الكفاح المسلح و ذلك في إطار تنفيذ بند الترتيبات الامنيه  والذي يعد من أهم بنود اتفاق سلام جوبا.

 

وصرح الوفد ان المجندين الموجودين الان هم عبارة عن تكلمة للدفعة الأولى من قوة حفظ الأمن التي تخرجت من معسكر جديد السيل بالفاشر 

 

ووقف الوفد على عمل اللجنة الفنية التي تعمل على إجراءات الفحص الطبي.

 

 واشاد الوفد بعمل اللجنة الفنيه من حيث الانضباط والجد في تكملة  إجراءات المجندين  وأشار الوفد الي الروح المعنويه العاليه المجندين  .
و من المتوقع ان يكتمل العدد المطلوب في غضون ايام لتبدا الخطوة الثانيه من عمل اللجنة الفنيه وهي تكملة إجراءات 2500مجند للدفعة الثانية من قوة حفظ الأمن بدارفور.

 

وثمن الوفد علي الدور الكبير الذي تقوم به الفرقة ١٦ مشاة في تدريب المجندين  وبذلها  لمجهود خارق لاجناح تدريب الدفعة الثانيه بمعسكر  دوماية بمدينة نيالا.

 

من ناحية اخرى التقى وفد اللجنة العسكريه العليا المشتركه الترتيبات الأمنية  مدير شرطة ولاية جنوب دارفور اللواء ركن حقوقي محمد احمد عبد الله واستمع إلى تنوير مفصل عن الموقف الأمني للولاية وكيفية تعامل الشرطة مع قوات الكفاح المسلح.

 

وأوضح اللواء ان ولاية جنوب دارفور جنت ثمار  اتفاق السلام وظهر ذلك من خلال الاستقرار الأمني بالبلاد واستشهد بالامتحانات ونحاجها دون أن تحصل اي عمليات تسريب و كذلك نجاح الموسم الزراعي  والتفاهمات التي تمت بين الشرطة ولجان المزارعين والرعاة  مم عزز  الثقه بين المواطن والحكومه.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا