السودان الان

الصحةالمهنية:ترتيبات مع الهلال الاحمر السوداني لتدريب العاملين بالمصانع 

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 6-12-2022(سونا) -كشفت إدارة الصحة المهنية بالإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة بالخرطوم عن اتفاق مع جمعية الهلال الأحمر السوداني بولاية الخرطوم لتدريب العاملين بالمنشآت الصناعية على الإسعافات الأولية وإجراءات السلامة . 
وأكدت مدير إدارة الصحة المهنية د. نبيلة عباس على أهمية قيام الدورات التدريبية لرفع مستوى العاملين باعتبارهم الأكثر عرضة للمخاطر بهدف تعريفهم بهذه المخاطر وكيفية تجنبها فضلا عن كيفية التدخل اللازم في مثل هذه الحالات .
وكشفت عقب إجتماع إدارتها بممثلى جمعية الهلال الأحمر السوداني بقاعة الرعاية الصحية الأولية بالوزارة اليوم عن خطة للعمل بالتركيز على شرائح العمال بالمصانع ولفتت الى أن توفر الكادر المدرب وصندوق الاسعافات الأولية يسهم في الحد من حدوث الإصابات ، مشيرة الى اتجاه  للتوسع في العمل ليشمل بقية القطاعات وأكدت وجود إشراف دوري من الرئاسة والمحليات للتأكد من مدى التزام  المؤسسات بإجراءات السلامة والصحة المهنية  . 
ومن جهتها أكدت ممثلة جمعية الهلال الأحمر السوداني بولاية الخرطوم  جاهزية الهلال الأحمر واستعداده التام مع إدارة الصحة المهنية لتدريب العاملين بالمنشآت الصناعية عبر منهج متخصص ومدربين مؤهلين بالهلال الأحمر .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا