السودان الان

وقاية النباتات تكافح الحشرة القشرية بأبوحمد

مصدر الخبر / صحيفة الانتباهة

بدأت إدارة وقاية النباتات بولاية نهر النيل عمليات الحملة السنوية لمكافحة الحشرة القشرية الخضراء التي تصيب النخيل بمحلية ابوحمد.

وأعلن المهندس الحاج أحمد محمد علي اختصاصي وقاية النباتات بالولاية المشرف على الحملة أنها تستهدف المناطق المتأثرة بالحشرة القشرية إضافة الى المناطق المشتبهة بالاصابة، وقال ان خطورة الحشرة تكمن في اضعافها لانتاج أشجار النخيل وأيضا تؤدي الى ضعف تسويق الانتاج .

وأشار الحاج الى أن عمليات المكافحة تبدأ من عمليات نظافة وقطع الجريد وحرقه تماما في نفس المزرعة ومن ثم يتم استخدام المبيدات الحشرية .

ودعا أصحاب جناين النخيل في مناطق برازة والغابة وأم عريف والمركز القديم ومقرات وغرب الضيفلاب لإكمال عمليات النظافة للاستفادة من خدمات الحملة.

من جانبه لفت المهندس ماهر احمد محمد مدير وقاية النباتات بمحلية ابوحمد، الى عدم استجابة كثير من المزارعين للتوجيهات الصادرة لمكافحة الحشرة القشرية .

وقال ان الحملة تستهدف حوالي 55 ألف نخلة بكل المناطق المصابة بالمحلية، مشيرا الى ضرورة الالتزام بالمكافحة الطبيعية للحشرة القشرية بالنظافة واتباع الارشادات وناشد كل أصحاب جناين النخيل الاستفادة من الحملة حفاظا على نخيلهم.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الانتباهة