السودان الان

التيار الإسلامي: الاتفاق الإطاري علماني وارتهانٌ للأجنبي 

مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي

التيار الإسلامي: الاتفاق الإطاري علماني وارتهانٌ للأجنبي

الخرطوم: اليوم التالي

أعلن التيار الإسلامي العريض رفضه القاطع للاتفاق الإطاري الموقع أمس بين المكون العسكري وقوى الإعلان الاتفاق ووصفه بالثنائي والمُستبعد من من غالبية أهل السودان.

وقال التيار الإسلامي العريض في بيان أمس، إن الاتفاق أتى بإرادة القوى الخارجية ذات الأجندة الخبيثة التي تستهدف وحدة البلاد وتسعى لتفكيكها لتنهب خيراتها، وأضاف: “نشهد فصلاً جديداً من الاستعمار بأيدي عملاء من أبناء جلدتنا يمكنون لعلمانية فجة”.

وأكد التيار الإسلامي رفضه القاطع التسوية واتفاقها الإطاري ونعت دستورها بالعلماني، ودعا قيادة المكون العسكري لمراجعة موقفه من التوقيع والاستهداء برأي قاعدته العسكرية حتى لا يحدث انفصام بين المؤسسة وقيادتها بحيث لا تحمد عقباه، وأن تقف قيادة المكون العسكري على مسافةٍ واحدةٍ من الجميع.

وطالب التيار كافة التكتلات السياسة الوطنية والاجتماعية والأهلية للوقوف صفاً واحداً لمناهضة التسوية وقال: “يجب أن لا يتم السماح لأقلية غير منتخبة ولا مفوضة من الشعب أن تشكل منفردة حاضر ومستقبل الوطن”.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة اليوم التالي

تعليقات

  • اتركو الدين لخالقة كل يحاسب على أعمالة ولا يسأل الحاكم عن اعمالهم الدين لله خلو عنكم الشعارات التي لا اعتقد انها افع لقد أنكشف اسلوبكم الرخيص لاكتساب قلوب الشعب

  • انتم تخادعون انفسكم بانكم اهل الدين ولا احد غيركم ..وانتم تجهلون ما هي العلماتيه ..وفي اعتقادكم ان اهل السودان غير مسلمين وانتم الوحيدون الذين بكم يدخل السودانيون الاسلام..ثلاثون عاما تخدعون الناس ولا تخادون الا انفسكم ..سلط الله عليكم…