كشف الاتحاد الدولي للتنس الثلاثاء، عن أن كأس هوبمان للفرق المختلطة سيعود في 2023، بعد أن فقدت موقعها في نيويورك بجدول بطولات التنس، وستقام النسخة القادمة في نيس بفرنسا في الفترة من 19-23 يوليو (تموز).


 يستضيف نادي نيس للتنس البطولة حتى عام 2027 في إطار عقد مدته خمس سنوات بين الاتحاد الفرنسي للتنس وشركة تينيوم ومقرها برشلونة، والتي تنظم العديد من بطولات التنس.

وقال رئيس الاتحاد الدولي للتنس ديفيد هاجيرتي: “كان لكأس هوبمان، باعتبارها بطولة مختلطة فريدة، مكان خاص في قلوب مشجعي التنس، وأنا واثق أن المتفرجين في نيس سيستمتعون بفرصة رؤية بعض من أفضل لاعبي ولاعبات التنس في الملعب ذاته”.

ومثل النسخ السابقة للبطولة، سيضم كل فريق لاعب واحد ولاعبة واحدة، وتتكون كل مواجهة من مباراة فردي رجال ومباراة فردي سيدات ومباراة زوجي مختلط.

وقال الاتحاد الدولي للتنس إن ست دول ستشارك في نسختي 2023 و2024، ثم تتوسع البطولة لتضم ثماني دول اعتباراً من 2025. وتشارك فرنسا كل عام باعتبارها الدولة المضيفة.

وفي آخر نسخ البطولة، التي بدأت في 1989 وسُميت على اسم اللاعب الأسترالي الكبير هاري هوبمان، قاد روجر فيدرر سويسرا لإحراز اللقب على حساب ألمانيا في 2019.

وحصلت كأس اتحاد اللاعبين المحترفين لفرق الرجال، التي لم تستمر طويلاً، على مكان كأس هوبمان في الفترة التي تسبق انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة.

ويفتتح موسم التنس في 2023 ببطولة جديدة هي كأس يونايتد للفرق المختلطة التي يبلغ مجموع جوائزها 15 مليون دولار، وتضم فرقاً من 18 دولة تخوض مباريات في ثلاث مدن أسترالية.
وتنطلق النسخة الأولى من كأس يونايتد في 29 ديسمبر (كانون الأول) ويقام النهائي في سيدني في الثامن من يناير (كانون الثاني).