السودان الان السودان عاجل

نداء أهل السودان يصدر بيانا عاجلا (نص)

مصدر الخبر / وكالات

نداء أهل السودان للوفاق الوطني

هذا الاتفاق الإطاري هو إعادة إنتاج لمسرحية فاشلة وخطيرة على البلاد، فهو اتفاق إقصائي ومعيب ومضلل، والاتفاقات الإطارية وفق عنوانها تعني الاتفاق حول كليات ومبادئ عامة، ولا تعني فرض نصوص ذات طبيعة دستورية وسياسية تمثل رؤية فصيل سياسي محدد، وهذا الأمر من شأنه تعقيد الوضع السياسي في البلاد خصوصا وأن الاتفاق الإطاري تم وفق إملاءات أجنبية وتدخل خارجي، نحن في نداء أهل السودان نجدد رفضنا لهذا الاتفاق الإطاري من ناحية المبدأ ومن ناحية الموضوع، ونؤكد ضرورة دعم كل سبل التقارب والتفاهم السياسي وندعو لتشكيل (مائدة مستديرة وطنية) تجمع كافة القوى الوطنية من أجل التوافق الشامل بدون فرض رؤية أحادية، كما نعلن للشعب السوداني ولفعاليات النداء المتعددة بأن اللجنة العليا للنداء تدرس كافة الخيارات المناسبة والمعقولة والواجبة من أجل حماية بلادنا من نتائج هذا الاتفاق الثنائي في حال تم فرضه، وتعمل من أجل تقديم رؤية واقعية وسليمة تقودنا للوصول للتسوية السياسية الشاملة.

هشام عثمان الشواني-الناطق الرسمي لنداء أهل السودان للوفاق الوطني

عن مصدر الخبر

وكالات

تعليقات

  • قلت لي بيتكلم من فرنسا ( اديه الم ولا اعملو ايه ده) هو احنا نقصينك انت كمان.

  • يا عثمان انت خارج السودان بفرنسا خليك بعيد عن وضعنا بالسودان ارجع واتكلم ومرحب بيك والمثل بقول الايدو فى النار ما زى الايدو فى الموية

  • ونحن نرفضكم جملة وتفصيلا من جات قصة المدنية ما شوفنا غير عدم الامن والامان والانقسامات والتدهور في كل شىء .. الله يكفينا شررررررررررررررركم !!!!!!!!!!