السودان الان

وفد من الإتحاد الأوربي يتفقد مدرسة نيلسون مانديلا جنوب الخرطوم

مصدر الخبر / صحيفة الانتباهة

زار وفد من الإتحاد الأوربي مدرسة نيلسون مانديلا الأساسية المختلطة بمنطقة مايو جنوب الخرطوم وذلك للوقوف على أوضاع البيئة المدرسية هناك.
قال رئيس الوفد بيتر قاندالوفتش( Petr Gandalovič) إن الإتحاد الأوربي وعبر منظمة (Save the Children) ، يقدم الدعم لعدد 180 مدرسة في السودان حيث توجد بولاية الخرطوم ( 40 مدرسة)، جنوب كردفان (40 مدرسة) ، النيل الأزرق (40 مدرسة) و البحر الأحمر (60 مدرسة).
وأضاف أن الاتحاد الأوربي وعبر برنامجه ( تحسين جودة التعليم الثاني ) الذي بدأ عام 2021 ويمتد حتى 2024 يقدم الدعم لتطوير البيئة المدرسية ودعم الطلاب وتقديم منح مالية لهم وإنشاء الفصول والمكاتب ودورات المياه والاجلاس، إلى جانب توزيع معينات تعليمية وترفيهية وألواح طاقة شمسية وخزانات مياه للشرب، إضافةً لتدريب المعلمين وتأهيلهم حتى يتمكن الطالب من التعلم في بيئة صحية ولا يُحرم من التعليم.
من جانبه قال مدير مدرسة نيلسون مانديلا إسماعيل أحمد إسماعيل رحمة، إنه بفضل الدعم تم بناء فصلين ومكتب ومخزن ومراحيض إلى جانب بناء سور للمدرسة وإنة قد تم مد المدرسة بمحطة للمياة تعمل بالطاقة الشمسية، إلى جانب دعم الإجلاس والزي المدرسي.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الانتباهة