السودان الان

والي الخرطوم يوجه:بإكمال إجراءات أراضي الفتح شمال كرري وإدخال الكهرباء

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 5-12-2022 (سونا)- شدد والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة على ضرورة الإهتمام بإكمال إجراءات المواطنين الذين لديهم استحقاق في الأراضي وإنهاء معاناتهم  اليومية خلف النوافذ الحكومية.

ووجه الوالي لدى زيارته التفقدية اليوم لمكتب أراضي الفتح بمحلية كرري، بإكمال النقص في القوى العاملة بالمكتب وزيادة عدد النوافذ لاكمال تسليم المواطنين إستحقاقتهم حسب الضوابط.

كما زار الوالي سوق الفتح ٢ ووقف على أعمال التطوير والتنظيم بالسوق  والذي قامت به المحلية  وشمل موقف المواصلات بعد نقله للموقع الجديد بالإضافة لوقوفه على العمل الجاري في إدخال الكهرباء بحضور المسئولين من وزارة البنى التحتية وإدارة التمويل الأصغر ومحلية كرري ولجان الخدمات والتغيير.

واستمع الوالي لتوضيح حول الإجراءات التي تمت ودعا للإسراع في إكمال بقية الخطوات لاد خال الكهرباء لأكثر من ٣٠ مربع كما أستمع  لشكاوى المواطنيين الذين تضرروا كثيرا من تأخر وصول التيار الكهربائي.

من ناحية أخرى زار الوالي والوفد المرافق  مدارس الفتح مربع ٤ والتي شيدها  أحد المحسنين السودانيين وتشييدها بأحدث المواصفات العمرانية، كما شملت الجوله قسم شرطة الفتح ٢ واستمع لشرح عن الارتكازات والتمشيط الليلي  لبسط الأمن والاستقرار بالمنطقة، بالإضافة للاحتياجات، وقد وجه بإكمال كل النواقص والاحتياجات من قبل إدارة الشرطة بالمحلية.

وتواصلت الزيارة لمستشفى الفتح ٢ وتفقد كل الأقسام بعد أن تلقى تنويرا من إدارة المستشفى واحتياحاتها والمشاكل التي تعترض الأداء ووجه بالاهتمام بقسم الطواريء والإصابات وتوفير الأدوية الضرورية، مشيدا بالجهد المبذول من قبل إدارة المستشفى والكوادر العامله باعتبار المستشفى يغطي شريحة كبيرة تتطلب  الرعاية والاهتمام والدعم.

  في ختام زيارته تفقد الوالي المردم النهائي للنفايات بجبل أبو وليدات  واستمع  لتقرير مفصل  من الأستاذ عماد الدين خضر مدير هيئة النظافة بالولاية عن عمل المردم والفرز والترحيل وإعادة التدوير والقوى العاملة في المشروع والمشاكل التي يعاني  منها.

وأكد الوالي أهمية المردم كمرحلة مهمة للتخلص من النفايات ومعالجتها ووجه بتشغيل مصنع التدوير ليحقق الكثير من الفوائد بعد رفع تقرير بشأنه على وجه السرعة.

ووعد الوالي بدراسة التقرير الفني الذي رفعته الهيئة بكل جوانبه عن تدوير النفايات مع تهيئة البيئة العامة للمردم والمصنع التدوير للنفايات وصولاً  لعمل  يحقق البيئة السليمة والمعافآة من التشوهات البصرية.

ورافق السيد الوالي في الزيارة  سامية محمد عثمان المدير التنفيذي لمحلية كرري ودكتور بشرى حامد رئيس المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية ودكتور ياسر  شلك مدير إدارة التمويل الاصغر والشراكات بوزارة المالية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا