اخبار الاقتصاد السودان عاجل

اغلاق شركة أسمنت عطبرة المحدودة

مصدر الخبر / السودان نيوز

في خطوة مفاجئة قررت إدارة شركة أسمنت عطبرة المحدودة المملوكة لمجموعة الراجحي السعودية الدولية منح جميع العاملين بالمصنع إجازة إجبارية لمدة عشرة أيام خصما على رصيد إجازاتهم السنوية. وعزت القرار لإغلاق كبري أم الطيور ومنع عبور العاملين عبر الكبري و الطريق المؤدي للمصنع بالضفة الغربية للنيل وهو ما حال دون وصول العاملين للمصنع منذ تنفيذ الإغلاق للكبري بسبب (تجاهل) الحكومة لمطالب شعبية.

 

واستثنت إدارة المصنع في قرارها الصادر بتوجيهات من المدير العام – والذي حصلت (الساقية برس) على صورة منه- بعض الكوادر التشغيلية الضرورية التي أبقتها إدارة المصنع للمناوبة في الأقسام ومراكز الخدمات الإستراتيجية.
وكان كبري (أم الطيور/ العكد) الرابط بين الضفتين الشرقية والغربية لمحليتي الدامر وعطبرة والمؤدي لطريق عطبرة مروي الرابط هو الآخر ولايتي نهر النيل والشمالية علاوة انه يعتبر منفذا ومعبرا استراتيجيا وحيوياً لشركات ومحاجر الأسمنت، كان قد شهد إغلاقا جزئيا منذ التاسع والعشرين من شهر نوفمبر المنصرم نفذه محتجون باسم اللجنة الموحدة لأبناء أم الطيور بسبب عدم تنفيذ مطالبهم المتعلقة بترسيم الحدود الجغرافية الشمالية والجنوبية والغربية. للمنطقة والمصادقة على قيام مشروع أم الطيور الزراعي.

 

ورغم أن الاغلاق الاحتجاجي استثني حركة العبور المعتادة للمواطنين لكنه حظر حركة النقل أمام شركات الأسمنت والمحاجر ومواد البناء.

ولايزال الإغلاق الجزئي سارياً منذ تاريخه دون أن يشهد أي اختراق من حكومة ولجنة أمن الولاية، علماً بأن الإغلاق مطبق دون سقوفات زمنية.


الساقية برس
 

عن مصدر الخبر

السودان نيوز