السودان الان السودان عاجل

اول تصريح لوجدي صالح عقب خروجه .. ماذا قال عن اتفاق اليوم؟

مصدر الخبر / السودان نيوز

قال عضو لجنة إزالة التمكين “المجمدة” وجدي صالح بعد وقت وجيز من إطلاق سراحه أمام حشد من مستقبليه بالقرب من القسم الشمالي “أنا خرجت من السجن بسند الجماهير والثوار” منادياً بإطلاق جميع المحتجزين في السجون .

وقال القيادي بحزب البعث العربي الاشتراكي وجدي صالح عقب الإفراج عنه: موقفنا الثابت نحنُ ضد أيّ تسوية سياسية تشرعن لهذا الانقلاب.

وشدد على أنه ضد أي تسوية سياسية مهما كان شكلها لشرعنة الانقلاب العسكري، باعتبارها ستقود إلى نظام آحادي ورئيس أوحد يتسلط على رقاب الشعب السوداني وفق تعبيره.

وتابع ” أنا ابن هذا الشعب ومع تطلعاته ولن يحدث على الإطلاق أن أكون خارج هذا السياق، والثورة مستمرة وسنتقدم الصفوف مهما كانت التضحيات” وفق موقع سودان تربيون.

وكان القيادي بالحرية والتغيير ياسر عرمان قال في تصريحات صحافية الأحد: سيتم إطلاق سراح وجدي صالح وسيكون معنا في التوقيع على الاتفاق الإطاري الاثنين ، وكذلك أسر الشهداء.

وجدد حزب البعث الاشتراكي الاصل موقفه من الاتفاق الاطاري حيث اعلن رفضه التسوية المرتقبة جاء ذلك في بيان مسجل بثته قنوات اخبارية .

وقال القيادي بحزب البعث العربي الاشتراكي؛ في البيان محمد ضياء الدين: الحزب يؤكد أنه لن يوقع على الاتفاق الإطاري .

وكان قد وصف حزب البعث الاشتراكي الاتّفاق الإطاري المزمع توقيعه اليوم بين المكوّن العسكري والمجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير، يشرعن انقلاب 25 أكتوبر.

وشدّد البعث على أنّ الأوّلوية حاليًا لإسقاط النظام الحالي.

وقال نائب الأمين العام لسرّ البعث العربي عثمان أبو رأس بحسب صحيفة اليوم التالي ،” نحن لم نكن جزءًا من أيّ تسوية حدثت في السودان أولاً ولن نكون.

ونوّه إلى أنّ الاتّفاق الإطاري المزمع توقيعه غدًا يشرعن انقلاب 25 أكتوبر، وثانيًا ينسف ما اتّفقت عليه القوى السياسية بأنّ لا تذهب لأيّ حلٍ للأزمة إلاّ بالتوافق مع جميع قوى الثورة، ثالثًا أنّ الاتّفاق يفدي البرهان والانقلابيين.

عن مصدر الخبر

السودان نيوز

تعليق

  • مره واحده قولوا عديله
    كرهتونا ما عايزين البلد تمشي لي قدام
    هدفكم الحرب والتشريد