السودان الان

الجبهة الثورية تؤكد أنها عضو فاعل في تحالف “الإعلان الدستوري”

مصدر الخبر / صحيفة الانتباهة

أكدت الجبهة الثورية السودانية، بأنها “عضو فاعل” في تحالف القوى المتوافقة على مسودة الإعلان الدستوري الذي أصدرته اللجنة التسييرية لنقابة المحامين.
وقال التحالف الذي يضم حركات مسلحة موقعة على اتفاق سلام السودان الموقع في جوبا في العام 2020، إنها “تبذل جهدًا كبيرًا من أجل إنجاح العملية السياسية التي سوف تفضي إلى تحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة”.
وأوضح بيان للجبهة الثورية السودانية اطلع عليه “الترا سودان”، أن قيادة الجبهة الثورية ممثلة في رئيسها الهادي إدريس وأعضاء المجلس الرئاسي مالك عقار والطاهر حجر وأسامة سعيد، كانت قد شاركت في الاجتماع الذي عقد أمس الجمعة ببيت الضيافة في الخرطوم، والذي ضم رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ونائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، والأطراف المتوافقة على مسودة الإعلان الدستوري، وأعضاء الآلية الثلاثية وأعضاء الرباعية وسفراء الاتحاد الأوروبي والترويكا.
وقالت الجبهة الثورية إن المجتمعين المدنيين والعسكريين أكدوا على توافقهم التام على ورقة الاتفاق الإطاري واستعدادهم للتوقيع عليها، وذلك في يوم الاثنين الخامس من كانون الثاني/ديسمبر 2022، بحضور ممثلين للبعثات الإقليمية والدولية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الانتباهة

تعليق