السودان الان

تدشين مبادرة مواصفة البيئة الخضراء والتوعية البيئية لعددمن المدارس

مصدر الخبر / سونا

    الخرطوم 3-12-2022 (سونا)- دشن المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم والهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس ” مشروع المواصفات والبيئة الخضراء والتوعية البيئية”، تحت شعار “بيئتنا حياتنا يجب أن نحافظ عليها “.
 جاء التدشين برعاية الأمين العام المكلف للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم دكتور طارق حمدنا الله، ودكتورة رحبة سعيد عبد الله المدير العام المكلف للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، بالشراكة مع مدير غابات ولاية الخرطوم مهندس أسامة أحمد، وذلك بتوزيع “١٥٠٠”شتلة بنهاية العام ٢٠٢٢م. خاصة وأن هذا التدشين يتزامن مع احتفال العالم باليوم العالمي للتربة.
ودعت فاطمة إبراهيم سالم مدير إدارة التوعية البيئية بالمجلس خلال حديثها اليوم في مدرسة أبوبكر الطيب الثانوية بنات بمنطقة النوبة بالجزيرة إسلانج الطالبات إلى المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية وعدم إهدار مورد المياه، وأمنت على ضرورة الحفاظ على بيئتنا نظيفة خالية من النفايات والاهتمام بعمليات فرز النفايات، مؤكدة أهمية الأشجار باعتبارها مصدر مهم للغذاء والتى تعمل على معالجة الملوثات  بيولوجيا وخفض درجات الحرارة.
من جانبه كشف المسئول بإدارة العلاقات العامة والإعلام بالهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس الأستاذ محمد عبد الكريم عن وجود مواصفة فنية للمنشآت المدرسية ومواصفة عن الحقيبة المدرسية التى تشير  بأن لا يتجاوز وزن الحقيبة ” ١٠٪ ” من وزن الطالب، مؤكداً بأن المواصفات تعتبر مؤسسة علمية رقابية ووقائية،

أشار لووجود “٨” حقوق أساسية للمستهلك وأن رقم الشكاوي بلغ “٥٩٦٠”.
وتم خلال الزيارة توزيع وغرس عدد من الشتول، وتقديم  برامج توعوية، وتوزيع عدد من الجوائز وعدد من المطباقات، وعدد من المجلات المتخصصة.

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا