السودان الان

شمال كردفان تحتفل باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

مصدر الخبر / سونا

الأبيض 3-12-2022 (سونا)-  شهد  الأستاذ  محمد الضو ممثل حكومة ولاية شمال كردفان بقاعة المشيرعبد الرحمن سوار الذهب بأمانة حكومة الولاية بالأبيض اليوم  بحضور القيادات  التنفذية  والشرطية  والأمنية والأشخاص ذوي الإعاقة، شهدوا الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة  الذي جاء تحت شعار(نحو واقع  أفضل للمعاق).
وخاطب الفعالية ممثل حكومة الولاية ناقلاً تحايا وامنيات السيد والى شمال كردفان المكلف بالاحتفال بهذا اليوم ورعاية  كافة مبادرات  وأنشطة  المعاقين في مختلف المجالات، موضحاً أن شريحة المعاقين كان لها دوراً كبيراً وواضحاً في كافة الأنشطة المختلفة بالولاية.
و جدد اهتمام حكومة الولاية بقضايا وهموم الأشخاص ذوي الإعاقة خاصة فيما يلي التعليم بمراحله المختلفة وكذلك السعي لتوفير فرص عمل تضمن العيش الكريم لهم فضلاً عن إيجاد المعينات وتمكنهم من ممارسة الأنشطة  المختلفة والتي تعتبر حقا أصيلا من حقوقهم و واجب على حكومة الولاية، معلنا في هذا الصدد إلتزام الولاية بكافة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية في مجال حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة واحتياجات هذه الفئة المهمة من المجتمع.
من جانبه أوضح  ممثل مجلس الأشخاص ذوي الإعاقة بالولاية أن العالم سنويا يحتفل في الثالث من ديسمبر بهذه الشريحة من المجتمع تذكيراً بالإتفاقيات والمواثيق الدولية لهذة الشريحة، مشيراً إلى تاريخ المجلس وأهدافه في خدمة  المعاقين بالولاية. 
الدكتور عمار  كشان  ممثل إتحادات المعاقين  بالولاية  أشار إلى أهمية  الاحتفال  بهذا  اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة واستعرض جملة من القضايا التي تخص شريحة المعاقين بالولاية، داعياً إلى أهمية  إنعقاد جلسات  مجلس الإعاقة بالولاية  في  أقرب وقت وذلك  لأهميته.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا