السودان الان

٧٢%نسبة تغطية حملة أكتوبر للتطعيم بلقاحات كورونا بشمال دارفور

مصدر الخبر / سونا

الفاشر ٣-٤-٢٠٢٢(سونا) – بلغت نسبة تغطية الحملة الموسعة للتطعيم بلقاحات كورونا بولاية شمال دارفور التي جرت في الفترة من السابع والعشرين من شهر أكتوبر وحتى الخامس من نوفمبر الماضيين بلغت نسبة٧٢% لجملة الشرائح المستهدفة والبالغة عددها (٤٣٥) ألف و(٦٧٥) نسمة.
وأوضح مدير برنامج التحصين الموسع بوزارة الصحة بالولاية يوسف عبد الوهاب آدم في تصريح (لسونا) إن فرق عمل الحملة قد تمكنت من تطعيم عدد (٣١١) ألف و(٤٥٦) نسمة، حيث تجاوزت نسبة التغطية في بعض الشرائح الــ١٠٠% من بينها محلية الواحة التي سجلت نسبة ١١٢% ، ومليط نسبة ١٠٧% بينما بلغت نسبة التغطية بمحليتي دار السلام وطويلة أقل من ٥٠% فيما تراوحت نسبة التغطية بالمحليات الأخرى مابين ٦٢% إلى ٨٠%.
وأضاف آدم  أن تغطية محلية الفاشر قد تمت  بنسبة ٦٢% . مشيراً إلى  نسبة التغطية التي تحققت بالولاية في جولة أكتوبر تعد  مقبولة لعدة من الأسباب من بينها  رفض بعض الناس لعملية التطعيم بلقاحات كرونا بحجة إصابتهم بالملاريا والحميات لأنتشارها بصورة كبيرة بجانب الحملة قد تزامنت مع موسم حصاد المحصولات الزراعية. داعياً في هذا الخصوص الأشخاص الذين لم يتمكنوا من اللحاق بالحملة  إلى ضرورة  التوجه لمراكز التطعيم المنتشرة بجميع المناطق لأخذ جرعات التطعيم بلقاحات كورونا خلال جولة ديسمبر للوقاية من المرض.
على صعيد ذي صلة  أشار مدير برنامج التحصين الموسع بوزارة الصحة بالولاية إلى أن التطعيم ضد الحمى الصفراء الذي إنطلق منذ السابع والعشرين من شهر نوفمبر الماضي وسيستمر حتى  الخامس من ديسمبر للأطفال مواليد العام ٢٠١٤م، مؤكداً أن التطعيم يسير بصورة جيدة فضلآ عن إستمرار التطعيم بلقاح الشلل العضلي للأطفال والذي كان قد إنقطع منذ العام ٢٠١٦م.
في ذات السياق قال مدير برنامج التحصين الموسع إن إدارته قد تمكنت من تركيب (٣١) ثلاجة تبريد تعمل بالطاقة الشمسية  بمراكز التطعيم بينما ستقوم بتركيب عدد(٢١) ثلاجة أخرى خلال هذه الأيام وذلك ضمن منحة المرحلة الأولى المقدمة من مجموعة “القافي والكوفاكس“ لمراكز التطعيم بمحليات الولاية في إطار التوسع لسلاسل مراكز التبريد وزيادة السعة التخزينية للمحليات ورئاسة الولاية، مضيفا في ذات الجانب  أن إدارته قد تسلمت (٣٧) ثلاجة للمرحلة الثانية وقامت بتركيب عدد (٤) منها بمحلية الفاشر ، وثلاجتين بمحليتي كليمندو وأم كدادة ٠مشيراً في هذا الصدد إلى إستمرار عمليات التركيب حتى تكتمل تغطية عدد الـ(٤٢) مركزآ صحيآ بجميع محليات الولاية الثمانية عشر.

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا