السودان الان

مذكرات تفاهم مع الجانب المصري لتطوير مركز الأورام بمروي الطبية

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 3-12-2022 (سونا)- تم تبادل مذكرات تفاهم لتطوير ( مروي الطبية ) بين الجهاز الإستثماري للضمان الإجتماعي ووزارتي  الصحة الإتحادية  والصحة والإسكان المصرية وذلك يوم أمس الجمعة، حيث تبادل الطرفان السوداني والمصري في إحتفال بمركز عبد الحميد إبراهيم بالإمدادات الطبية بالخرطوم،  تبادلا مذكرات التفاهم المتعلقة بتطوير مركز الأورام وتوطين علاج الأورام بمدينة مروي الطبية.
وقال وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم ، إن تبادل  المذكرات جاء بهدف تقديم أفضل الخدمات الطبية من قبل أفضل الأطباء، فضلاً عن تدريب الكوادر الطبية السودانية، ونقل التجربة المصرية فى علاج ومكافحة الأورام، مشيداً بالعلاقة الإستراتيجية التي تربط البلدين، لافتاً إلى أن تبادل مذكرات التفاهم مع الجانب المصري خطوة من خطوات التعاون المشترك بين الطرفين من خلال علاقة شراكة إستراتيجية طويلة الأمد لدعم قضايا الصحة.

وتمنى د.هيثم أن تكلل الجهود المبذولة بتوقيع الإتفاقيات بين الجانبين بتحقيق الهدف المنشود فى مكافحة مرض السرطان بالبلاد والاستفادة من الخبرات المصرية، مبيناً أن مركز الأورام بمروي قدم خدمة متكاملة لكل التخصصات مما يساعد فى تخفيف العبء على كاهل المواطن.

من جهته أشاد  مفوض جهاز الضمان الاستثماري، سيف الدولة سعيد، بجودة الخدمات التشخيصية المميزة التي يقدمها مركز الأورام بمروي، لافتاً إلى أهمية أن يصبح المركز قومياً حتى تعم الفائدة كل السودان . 

إلى ذلك  رحب رئيس مجلس إدارة مستشفى الضمان مروي  بروف حيدر الصافي بالوفد المصري الزائر شاكراً وزير الصحة الإتحادي لدوره الفاعل فى تحقيق هذه الشراكة حتى تقدم خدمات العلاج للمواطنيين بصورة مرضية وتوفير التأهيل والتدريب للكوادر الطبية العاملة بمركز الأورام .

الجدير بالذكر أن الوفد الفني الطبي من وزارة الصحة بجمهورية مصر العربية زار مدينة مروي الطبية وذلك بغرض الوقوف على إمكانيات مركز الأورام في “مدينة مروي الطبية ” بالولاية الشمالية.
وكان الوفد المصري شارك في ورشة العمل التي أقيمت يومي 29 و30 نوفمبر المنصرم بمدينة مروي بمشاركة وزارة الصحة الإتحادية والجهاز الإستثماري للضمان الإجتماعي.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا