سيلتقي المنتخب البرازيلي مع نظيره الكوري الجنوبي في دور الـ16 من نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم في العاصمة القطرية الدوحة الإثنين المقبل.


الموعد: الإثنين 5 ديسمبر (كانون الأول)، 22:00 بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت جرينتش)
المكان: إستاد 974 في الدوحة
السعة: 44089 مشجعاً

حقائق وأهم الإحصاءات:

– تدخل البرازيل مراحل خروج المغلوب بعد الفوز في دور المجموعات على صربيا وسويسرا لكنها خسرت 0-1 أمام الكاميرون أمس الجمعة بعد ضمان التأهل وإراحة معظم لاعبيها الأساسيين.

– حققت كوريا الجنوبية فوزاً درامياً مثيراً بنتيجة 2-1 على البرتغال أمس الجمعة، بفضل هدف في الوقت المحتسب بدل الضائع حمل توقيع لاعبها هوانغ هي-تشان لتنجح بذلك في الصعود لدور الـ16، وفازت كوريا الجنوبية مرة واحدة في آخر 11 مباراة خاضتها في كأس العالم.

– لا تزال الشكوك تحيط بمشاركة النجم البرازيلي نيمار في المواجهة بينما يتعافى من إصابة في الكاحل.

– فازت البرازيل بكأس العالم خمس مرات وهو رقم قياسي غير مسبوق ولم تخسر أي مباراة في تصفيات التأهل للنسخة الحالية من البطولة وهي أيضاً مرشحة للتتويج باللقب للمرة السادسة في قطر وتعزيز إنجازها الفريد.

– شاركت البرازيل في جميع نهائيات كأس العالم منذ 1930 لكنها لم تصل للمباراة النهائية منذ فوزها باللقب آخر مرة في 2002.

– كوريا الجنوبية هي الدولة الآسيوية الوحيدة التي تصل لقبل النهائي في كأس العالم وذلك عندما شاركت في تنظيم الحدث مع اليابان في 2002، وفي المرة الأخرى التي تجاوزت فيها دور المجموعات خسرت كوريا الجنوبية أمام أوروغواي 2-1 في دور الـ16 في 2010 في جنوب أفريقيا.

المواجهات السابقة:

– التقى الفريقان سبع مرات من قبل لكنهما لم يتقابلا قط في كأس العالم وفازت البرازيل ست مرات وفازت كوريا الجنوبية مرة واحدة وكانت في مباراة ودية في 1999، وفي مباراة ودية أقيمت في سول هذا العام فازت البرازيل 5-1.