السودان الان

«الثلاثية» تعقد مشاورات مع “الحلو” و”عبد الواحد” في جوبا

مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي

الخرطوم-اليوم التالي

أجرت الآلية الثلاثية لقاءات، أمس الخميس، في جوبا مع قادة الحركة الشعبية-شمال وحركة تحرير السودان، في سياق جهودها لحل الأزمة السودانية.

وقالت الحركة الشعبية-شمال، وفقاً لموقع “سودان تربيون”، إن قادتها عقدوا لقاءً مع الآلية الثلاثية بناء على طلبها لتنويرهم بجهودها لإنجاح العملية السياسية والاستماع لرؤية التنظيم المسلح لحل الأزمة.

وأشار رئيس الحركة عبد العزيز الحلو إلى أن العملية السياسية يجب أن تقود إلى إنهاء الانقلاب وتحقيق السلام الشامل، وليس استعادة شراكة العسكر والمدنيين في الحكم.

وشدد على أن التنظيم الذي يتزعمه يهمه مخاطبة جذور الأزمة وليس تقاسم السلطة، منتقداً القوى السياسية وقال إن موقفها ضبابي حيال كثير من القضايا التي تشكل جوهر الصراع في السودان.

وفي ذات السياق، قالت الآلية إنها عقدت اجتماعاً مع حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور، وعدته فرصة لتبادل الآراء حول انتقال سياسي يعقبه معالجة الأسباب الجذرية من خلال حوار سوداني- سوداني.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة اليوم التالي

تعليقات

  • ايديهم ملطخة بدماء من استشهدوا في معاركهم قتلوا و عذبو ونهبو و تركو المهمشين شذر مذر و اديانهم تختلف مع عقائدنا ملحدين

  • ياجماعه بالله عليكم دايرين نعرف جزور المشكله شنو فهمونا لو فى زول فاهم هل المشكله مع الحكومه السابقه ام الحكومه الحاليه ام مع الشعب السودانى ومواطنيه زو الاصول العربيه عايز افهم