السودان الان السودان عاجل

تباين الآراء حول تنصيب ترك نائباً لقوى التغيير الكتلة الديمقراطية

مصدر الخبر / راديو دبنقا

قال عبد الله اوبشار مقرر المجلس الأعلى لنظارات البجا ( جناح ادروب) إن تسمية الناظر ترك نائباً للكتلة الديمقراطية يعطل المصالحات التي تجري داخل المجلس .

وقال اوبشار لراديو دبنقا إنهم ليسوا طرفاً في انضمام ترك إلى الكتلة الديمقراطية مبيناً إنهم فوجئوا بتسميته نائباً لرئيس الكتلة بدون إخطارهم.

وقال إن الخطوة تفقد قضية شرق السودان خصوصيتها مضيفا إن الاتفاق جاء في اطار التسوية السياسية بين الكتلة الديمقراطية وبقية الكتل الأخرى المختلفة .

واعتبر الخطوة مصادرة لقرار المجلس الاعلي وتكوين تحالفات بعيدة عنه.

وقال إن أعضاء المجلس أمنوا بعد مبادرة ايلا على العودة إلى منصة التأسيس في التواصل مع كافة الجهات ولكن ترك تجاوز المجلس بعدم الرجوع اليه في انضمامه للكتلة الديمقراطية .

ووصفت الكتلة الديمقراطية انضمام الناظر ترك للكتلة وتنصيبه نائباً لها بالخطوة الممتازة التي تصب في خانة توسيع المشاركة السياسية .

وقال جمعة الوكيل المتحدث بإسم الكتلة لراديو دبنقا ان انضمام ترك يعتبر إضافة كبيرة للكتلة لما يتميز به من شعبية كبيرة و قبول واسع لدى مكونات شرق السودان.

وأضاف إن الكتلة تسعي لتوسيع تحالفاتها مع كافة المناطق المهمشة خاصة وان الشرق يعاني من التهميش وأضاف لابد ان يجدوا انفسهم في كافة مفاصل الدولة دون استثناء .

وحول رفض ترك لاتفاق جوبا و مسارشرق السودان نفي جمعة الوكيل رفض ترك للاتفاقية والمسار مبيناً إنه أبدى تحفظات على الاتفاق بسبب عدم اشراكهم في مسار الشرق في حينها.

عن مصدر الخبر

راديو دبنقا

تعليق

  • اهم حاجه الان في السياسه ان تقسم المقسم بمعنى لو انتو ٣ اخوه في البيت. واحد لازم يكون حريه وتغيير والثاني يكون نداء السودان والثالث يكون شيوعي حتى تضمنوا كراسي في اي حكومه مقبله
    هكذا الأ.. حز.. اب ح… ز… ب الامه… الشعبي…. الاتحادي…. الحركه الشعبيه…… البعثي….. الشيوعي……الحركات المسلحه
    هكذا تدار السياسه في السودان