السودان الان

الآلية الثلاثية تلتقى عبدالعزيز الحلو في جوبا

مصدر الخبر / صحيفة الانتباهة

شدد رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان عبد العزيز الحلو على ضرورة أن تقود العملية السياسية الجارية في السودان إلى إنهاء الانقلاب وتحقيق السلام الشامل وليس “استعادة الشراكة القديمة”.
وفي الاثناء التقى وفدٌ من الآلية الثلاثية في جوبا برئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان -شمال عبدالعزيز الحلو ،وضم وفد الآلية الثلاثية رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال في السودان (اليونيتامس) فولكر بيرتس وممثل بعثة الاتحاد الأفريقي في السودان محمد بلعيش وممثل منظمة “الإيقاد” إسماعيل وايس.
ووفقًا لموقع الحركة الشعبية شمال، وصف الحلو خلال اللقاء موقف القوى السياسية بـ”السالب والضبابي” تجاه كثير من القضايا التي قال إنها تشكل “جوهر الصراع” في السودان. وأضاف أن المطلوب هو “بلورة مفهوم مشترك للسلام” وأن الفترة الانتقالية يجب أن تعيد السودان إلى “منصة التأسيس”.
وبحسب الحركة، سأل فولكر بيرتس عن مدى استعداد الحركة الشعبية للتواصل مع الحكومة المدنية. وأردف: “لا نريد أن نصل إلى اتفاق نوقع عليه لينتكس”. وتابع: “لذلك من المهم أن تكون الحركة الشعبية جزءًا من السلام والاتفاق”، مؤكدًا أن دور الحركة الشعبية “كبير ومهم” في إتمام هذه العملية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الانتباهة