السودان الان

(ناشونال إنترست): الخلافات بين الأحزاب ولجان المقاومة (جوهرية)

مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي

ترجمة: إنصاف العوض
وصفت صحيفة “ناشونال إنترست” الأمريكية الخلافات بين قوى الحرية والتغيير ولجان المقاومة بالجوهرية، واعتبرت أن بعضها خلافات شخصية نتيجة اختلاف المواقف بشأن التسوية والدستور الانتقالي.
وقالت الصحيفة في تقرير لها: “تعتقد قوى الحرية والتغيير أن دستور 2019 يجب تحديثه، في حين أعادت نقابة المحامين السودانيين صياغة الدستور السوداني برمته، وبدأت من الصفر” وأضافت: “لهذا يجب على جميع الأطراف التصالح بشأن هذه الخلافات.”
وتابعت: “يشعر جميع المحاورين السودانيين بالأسف نتيجة الانقسامات في المجتمع السوداني، وهم يعترفون بأن الحوار مهم جداً للتوصل إلى الإجماع من أجل المرحلة السياسية الانتقالية في الدولة”.
ولفتت الصحيفة إلى أهمية توحيد الجيش السوداني وقالت إنه على كل من رئيس مجلس السيادة الجنرال عبد الفتاح البرهان ونائبه الجنرال محمد حمدان دقلو دعم جيش واحد تحت مظلة الحكومة المدنية ونوهت إلى أنه حال تمكن المسؤولين الأمنيين من التغلب على خلافاتهم ستدفع الخطوة إلى توحد المجتمع المدني حول خطة لاستعادة الحكم.
ونوهت الصحيفة إلى أن اتفاق جميع السودانيين على التسوية يحتاج إلى مزيد من الدور الاستباقي من الولايات المتحدة في حل الأزمة بالبلاد رغم انقسامات الجبهة السياسية الداخلية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة اليوم التالي